اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

حالة صادمة| طفل يولد بأسنان بارزة.. وعيون مغطاة باللحم وجسد دون جلد

طفل هندي يولد بأسنان بارزة
طفل هندي يولد بأسنان بارزة

عيون مغطاة باللحم وجسد دون جلد ومغطى بقشرة بيضاء سميكة وأسنان بارزة داخل اللثة.. تلك كانت حالة طفل هندي ولد في منطقة غرب شامباران في بيهار، ووصفها البعض بأنها حالة غريبة.

العلماء لم يفسروا السبب الرئيسي لما حدث مع هذا الطفل، إلا أنهم أوضحوا أن تلك الحالة ربما تكون إثر "تشوه خلقي"، وفقًا لما نشره موقع "نيوز 18".

طفل هندي يولد بجسد دون جلد

والأطباء قالوا لوالدة الطفل الهندي التي تدعى "ريما ديفي" وأباه "راجيش موساهار"، أن الطفل يُعاني من تشوه خلقي.

وطبيب الأطفال المسؤول عن حالة الطفل الهندي، الطبيب تشاندرا بوشان، قال إن هذا المولود الهندي يُعاني من أعراض تشوه خلقي، لأن جسده دون جلد، علاوة على أن أسنانه بارزة، مؤكدًا أنه يعتبر هذا المرض نادرًا جدًا.

وأشار الطبيب المعالج للطفل، إلى أن الحالة التي يعاني منها هذا الطفل الهندي المورود حديثًا، تحدث لطفل واحد فقط من بين ملايين الأطفال.

نتائج سلبية للتشوه الخلقي

ولفت إلى أن مثل هذا التشوه الخلقي عبارة عن مشكلة صحية موجودة قبل أو في أثناء الولادة أو خلل جسدي حدث للطفل.

وأوضح أنه قد يُمكن أن تؤثر هذه التشوهات على شكل أو حجم جزء من الجسم، مشيرًا إلى أنه قد تكون صغيرة أو كبيرة، حيث يمكن علاجها عن طريق الجراحة.

وأضاف أن معظم التشوهات الخلقية التي تحدث للأطفال، لا يوجد لها سبب واضح، إلا ان البعض الآخر قد يكون مرتبطًا بعوامل متعلقة بصحة الأمهات، مثل التدخين أو مرض السكري أو العدوى أو استهلاك الكحول أو التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة.

نصائح مهمة للحوامل

وشدد على أنه على النساء الحوامل تجنب التدخين والكحول وحمض الفوليك والمخدرات في أثناء الحمل، الأمر الذي يعمل على الحد من التشوهات الخلقية لدى الأطفال حديثي الولادة.