اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

اجتماع منظمة الصحة العالمية لتنفيذ الاستراتيجية العالمية لسلامة الغذاء حتى 20303

عقد المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية في القاهرة، الاجتماع الإقليمي لإعداد خارطة طريق لتنفيذ الاستراتيجية العالمية لسلامة الغذاء (2023 / 2030) في منطقة شرق المتوسط.
واستعرض الاجتماع عددا من الموضوعات؛ أبرزها التحديات الناتجة عن التغييرات التي يشهدها مجال سلامة الغذاء، بما في ذلك التغير المناخي ومقاومة مضادات الميكروبات، ومناقشة أهمية دور مشاركة أصحاب المصلحة واتصال المخاطر في أنظمة سلامة الغذاء.
كما ناقش برامج وأفكار الدول المشاركة لتفعيل الاستراتيجية، بحيث تتناسب مع سياق كل دولة ومتطلباتها الخصوصية، وتعزيز دور سلامة الغذاء كعنصر أساسي للتجارة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.
وتم خلال الاجتماع استعراض تجربة نظام سلامة الغذاء في دولة قطر في تأمين كأس العالم FIFA قطر 2022 كبطولة خالية من الحوادث الغذائية، وتسليط الضوء على الدروس المستفادة من هذه التجربة حتى تكون مصدر إلهام للدول الأخرى.
يذكر أن الاستراتيجية العالمية لسلامة الغذاء (2023 / 2030) تهدف إلى تقليل عبء الأمراض المنقولة بالغذاء عن طريق تقليل عدد حالات الإصابة بأمراض الإسهال التي تنتقل عن طريق الأغذية، بالإضافة إلى تعزيز آليات التنسيق الوظيفية لإدارة الحوادث التي تنتقل عن طريق الأغذية وتعزيز القدرات المخبرية لمراقبة الأمراض المنقولة بالغذاء.