اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

لتعزيز دور علماء الأمة.. أمين عام حكماء المسلمين يزور إندونيسيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل رئيس جمهورية إندونيسيا «جوكو ويدودو»، المستشار محمد عبد السلام الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، في لقاء جرى بينهما لمناقشة دور علماء الأمة وحكمائها في التصدي للتحديات العالمية وتعزيز الأخوة الإنسانية.

وخلال اللقاء، أعرب الرئيس الإندونيسي عن تقديره لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز التسامح ونشر السلام حول العالم، وأشاد بجهود مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، في تعزيز السلم والتسامح والتعايش والإخاء الإنساني في المجتمعات الإسلامية وفي العالم بشكل عام، كما أشاد بالتعاون الوثيق بين مجلس حكماء المسلمين وجمعية نهضة العلماء والجمعية المحمدية، وأثر ذلك على تعزيز التعايش والأخوة الإنسانية في إندونيسيا وجنوب شرق آسيا.

ومن جهته، أعرب الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين عن تقديره لإندونيسيا قيادةً وشعبًا، ودورها الرائد في خدمة قضايا العالم الإسلامي وتعزيز قيم التسامح والتعايش المشترك، مؤكدا أن المستقبل سيشهد المزيد من المبادرات والمشروعات المشتركة بين مجلس حكماء المسلمين في منطقة جنوب شرق آسيا والمؤسسات الدينية والرسمية في إندونيسيا والمنطقة، بهدف بناء جسور التواصل وتعزيز قيم الحوار والتعايش المشترك.

وأشاد الأمين العام أيضًا بجهود إندونيسيا في مواجهة أزمة التغير المناخي واعتبرها نموذجًا رائدًا في هذا المجال.

وحضر اللقاء عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك وزير الدولة براتيكنو ووزير الشؤون الدينية الإندونيسي ياقوت خليل قماس، ورئيس جمعية نهضة العلماء وعلماء دين وحكماء المسلمين في إندونيسيا.

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك تعزيز التعاون بين علماء الأمة وحكمائها في مجالات مثل التعليم والتعايش السلمي والتصدي للتحديات العالمية، تم التأكيد على أهمية دور العلماء والحكماء في تعزيز الأخوة الإنسانية والسلام العالمي وتعزيز القيم الإسلامية السمحة.

وتطرق اللقاء إلى تجارب إندونيسيا في تعزيز التسامح والتعايش بين الأديان المختلفة، واستعراض الجهود المبذولة في مجال التعليم وتعزيز القيم الدينية والأخلاقية في المجتمع الإندونيسي.