اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

سويسرا تعلن تعيين سفير جزائرى جديد لديها

أعلنت الحكومة الموافقة على تعيين السيد محمد الأمين العباس، سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى كونفيدرالية سويسرا، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، اليوم الأحد.

من ناحية أخرى من قبيل الإعداد للانتخابات الرئاسية الجزائرية المقبلة، ناقش الأمين العام لوزارة الخارجية والجالية الوطنية الجزائرية لوناس ماقرامان، بتوجيهات من رئيس جمهورية الجزائر السيد عبدالمجيد تبون، الأمور المتعلقة بأمور الجالية الجزائرية بالخارج.

الاجتماع ضم مجموع رؤساء المراكز القنصلية الجزائرية بأوروبا وأمريكا الشمالية، يومي 17 و18 مايو الجاري في سفارة الجزائر بفرنسا.

أقيم هذا الاجتماع الذي بحضور السفير سعيد موسي وإطارات الوزارة، كفرصة لتقييم مستفيض للتسيير القنصلي لأفراد الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج.

استعرض خلال الاجتماع وزير الخارجية الجزائري وضعية ووسائل تنفيذ الإجراءات المتخذة بدعم من السلطات العليا للجزائر، من أجل رفع نوعية الخدمات إلى مستوى تمسك الرعايا الجزائريين بوطنهم الأم، بشكل يستجيب لتطلعاتهم المتنوعة و لملحة.

ولفت المشاركون في الاجتماع إلى التأثير الإيجابي للإجراءات الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخرا لفائدة أفراد جاليتنا بالخارج، فيما يتعلق بتخفيف شروط السفر خلال فترة العطلة الصيفية، وتمديد ساعات وأيام العمل، وإعادة العمل بنظام المواعيد، والتكفل بتكاليف نقل جثامين الموتى وتسهيلات إدارية أخرى.

وخلال اللقاء تم تقييم التقدم المسجل في تجديد جوازات السفر البيومترية، مع تبادل لوجهات النظر و التجارب حول الإجراءات الإضافية التي من شأنها السماح للجهاز الدبلوماسي والقنصلي الجزائري بمواجهة التحديات وتسهيل أكبر لتجسيد هذه العملية على مستوى المصالح الجزائرية الخارجية.

قام هذا الاجتماع الذي جاء قبل أشهر قليلة من الانتخابات الرئاسية المقبلة باستعراض مجموع الجوانب المرتبطة بهذا الموعد السياسي الوطني الهام وذلك من أجل توفير كل الشروط لإنجاحه.

وبهذه المناسبة تم إعطاء توجيهات تطبيقية وتعليمات واضحة لرؤساء المراكز القنصلية من أجل تعزيز نوعية التكفل بجاليتنا بالخارج، وذلك على ضوء الإرادة التي أكدها السيد رئيس الجمهورية من أجل إعطائها مكانة مميزة في إطار العمل الدبلوماسي للجزائر وضمان مشاركتها الكاملة في تجسيد الجزائر الجديدة.