اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

بعد إصابتها بسرطان الدم.. أسماء الأسد: سأخوض المعركة متسلحة بدعوات المُحبين

أسماء الأسد
أسماء الأسد

قالت السيدة الأولى في سوريا أسماء الأسد، اليوم السبت 25 مايو 2024 انه مع إعلان خبر إصابتها بمرض اللوكيميا، وصلت إليها الكثير من الرسائل المليئة بالمحبة والمساندة وهو ما منحها المزيد من القوة في هذا الظرف.

وأضافت السيدة الأولى في مقطع فيديو نشرته رئاسة الجمهورية السورية عبر حسابها الرسمي بموقع "فيسبوك" أن أي أحد يخوض معركة مع المرض لابد أن يمتلك القوة والإرادة ليس فقط للتغلب عليه ولكن يتحمل بعده عن الناس الملتزم بخدمتهم".

وأشارت إلى أنها ستخوض المعركة مع مرض اللوكيميا متسلحة بالإيمان والثقة برب العالمين وبدعائكم ومحبتكم".

واختتمت السيدة أسماء الأسد رسالتها بالقول "أشوفكم عن قريب".


الجدير بالذكر أن، أعلنت الرئاسة السورية، في بيان لها، الثلاثاء الماضي ، عن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض سرطان الدم المعروف بـ «لوكيميا»، وبحسب البيان فإنها ستخضع لبروتوكول علاجي متخصص يتطلب شروط العزل مع تحقيق التباعد الاجتماعي المناسب، لذا فغنها ستبتعد عن العمل المباشر والمشاركة في الفعاليات والأنشطة كجزء من خطة العلاج.

وتختلف أعراض ابيضاض الدم باختلاف نوعه. تشمل العلامات والأعراض المعتادة له؛ مثل الحمى، والإرهاق والضعف، والعدوى المتكررة، وفقدان الوزن، وتضخم العقد اللمفية والكبد أو الطحال، وسهولة النزيف أو الكدمات، ونزيف الأنف المتكرر، وبقع حمراء صغيرة في الجلد، وفرط التعرق، وألم في العظم أو إيلام عند اللمس.