اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

الجامعة العربية تشارك بالدورة الوزارية لمنتدى التعاون العربي الصيني

الجامعة العربية
الجامعة العربية

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عن مشاركتها في أعمال الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي - الصيني المقرر عقدها في بكين يوم الخميس المقبل.

الجامعة العربية تشارك بالدورة الوزارية لمنتدى التعاون العربي الصيني

وذكرت الأمانة العامة، في بيان اليوم الإثنين، أن وفد الأمانة العامة وصل إلى بكين بناء على دعوة رسمية من وزارة الخارجية الصينية، لبدء الأعمال التحضيرية غدا، للدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي - الصيني.

وأضافت أن الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية بجامعة الدول العربية، السفير الدكتور خالد منزلاوي، سيرأس وفد الأمانة العامة غدا في الأعمال التحضيرية، على أن يرأس الأمين العام المساعد للجامعة السفير حسام زكي وفد الأمانة العامة في اجتماع كبار المسؤولين بعد غد الأربعاء، التحضيري للاجتماع الوزاري يوم الخميس المقبل، الذي يرأس وفد الأمانة العامة فيه الأمين العام أحمد أبو الغيط.

وفي السياق ذاته، صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية توجه من بروكسل إلى العاصمة الصينية بكين، للإعداد للاجتماع الوزارى العاشر لمنتدي التعاون العربي الصيني الذي يعقد يوم 30 مايو الجارى.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن منتدي التعاون العربي الصيني يعد بمثابة إطار للحوار والتعاون بين الدول العربية والصين، حيث تم التوقيع علي وثيقة تأسيسه في سبتمبر 2004 بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، علي اثر زيارة قام بها الرئيس الصيني آنذاك.

الرئيس السيسي وقادة الإمارات العربية المتحدة والبحرين وتونس يقومن «بزيارات لدولة للصين»

كما أعلنت متحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية عن قيام كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي وقادة الإمارات العربية المتحدة والبحرين وتونس «بزيارات دولة للصين» من 28 مايو إلى 1 يونيو، وسيحضرون حفل افتتاح المؤتمر الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني العربي.

وتسعى بكين إلى لعب دور لإحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وهي التي تدعم حل الدولتين.

وسيضم الوفد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة والرئيس التونسي قيس سعيّد ورئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

موضوعات متعلقة