اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مرصد الأزهر يطالب بإجراءات أكثر صرامة لتجفيف منابع حصول التنظ.يمات الإر.هاب.ية على المال والس.لاح الصحة العالمية: انفجار الأجهزة اللاسلكية في لبنان أدى إلى تعطيل خطير للنظام الصحي الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر

”الهستدروت” يعلن إضرابا اقتصاديا شاملا غدا في إسرائيل يشمل مطار بن غوريون

أعلن اتحاد النقابات العمالية في إسرائيل " الهستدروت"، مساء اليوم الأحد، إضرابا اقتصاديا شاملا في إسرائيل، غدا الإثنين، للضغط على حكومة بنيامين نتنياهو ودفعها إلى إبرام صفقة تبادل.

وأعلن رئيس الهستدروت أرنون بار ديفيد، الإضراب، في بيان صدر عن الناطق باسمه، كما أعلنت نقابة المعلمين إضراب رياض الأطفال، الإثنين، وإضرابا جزئيا في المدارس الابتدائية، يستمرّ منذ الصباح، وحتىّ الساعة 11 و45 دقيقة.

وذكر البيان الذي صدر عن رئيس الهستدروت، أنه "غدا، ابتداءً من الساعة 6 صباحا، سيتوقف الاقتصاد الإسرائيلي، وفي الساعة 8 صباحا سيتم إغلاق مطار بن غوريون، وتوقف الإقلاع والهبوط"، مشيرا إلى أنه "سيتم نشر القائمة الكاملة لجميع أماكن العمل (التي يشملها الإضراب) لاحقًا".

من جانبها، أعلنت نقابة المعلمين في إسرائيل أنه "في ظل الإضراب المقرر غدا والذي سيشمل المساعدين، سيتم إغلاق رياض الأطفال ولن تتمكن من استقبال الطلاب".

وأشارت إلى أن المدارس الابتدائية، "ستعمل جزئيا حتى الساعة 11:45"؛ ولفتت كذلك إلى أن أطر التعليم الخاصّ، ستعمل كالمعتاد.

وفي سياق متصل، قرر منتدى الأعمال في إسرائيل، الذي يضم 200 من كبار رجال الأعمال، عقد اجتماع طارئ مساء اليوم لدعم الاحتجاجات. وأكد المنتدى، في بيان، انضمامه إلى مظاهرات عائلات المحتجزين.

وفي هذه الأثناء، أعلنت العشرات من المصالح التجارية الهامة في إسرائيل عن مشاركتها في النشاط الاحتجاجي الذي تدعو إليه عائلات الأسرى للضغط على حكومة نتنياهو، عبر تعطيل أنشطتها الاقتصادية الليلة.