اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

«النصر قادم» .. رسالة وزيرة التضامن إلى أهالي غزة

قامت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بكتابة رسالة إهداء إلى الشعب الفلسطيني، في إطار رسائل الدعم النفسي التي يرسلها الهلال الأحمر المصري على صناديق المساعدات الإنسانية المرسلة إلى غزة.

وقالت وزيرة التضامن في رسالتها إلى أهالي غزة: ««تحية من الشعب المصري إلى الشعب الفلسطيني الصامد الباسل، النصر قادم إن شاء الله » ولاقت الرسالة تفاعلا كبيرا من الحضور.

وقامت القباج بمشاركة متطوعي الهلال الأحمر المصري في تعبئة قافلة المساعدات الإنسانية التي يطلقها مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب إلى غزة.

وتتضمن القافلة موادًا إغاثية ووسائل إعاشة عبارة عن أغذية، مياه، مستلزمات عناية شخصية، أدوية مراتب، بطاطين، يتم تقديمها بمبادرة مقدمة من مجلسي وزراء الصحة والشؤون الاجتماعية العرب لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أن المبادرة الإنسانية المقدمة من مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، يقدر بحوالي 400 ألف دولار لشراء مستلزمات طبية و إغاثية لأهالي غزة.

جاء ذلك خلال، فعاليات تدشين نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي و السفيرة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية من مقر الهلال الأحمر المصري بالقاهرة، قافلة المساعدات الإنسانية الإغاثية المقدمة من مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب إلى قطاع غزة عبر الهلال الأحمر المصري، وذلك للتخفيف على أهالي القطاع من الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يمرون بها جراء العدوان الإسرائيلي.