اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تحية لأطفال فلسطين

وجه الإعلامي الدكتور عمرو الليثي المدير العام للإذاعات الإسلامية تحية للطفل الفلسطيني بمناسبة يوم الطفل العالمي، والذي أقرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة أن يوم 20 نوفمبر من كل عام هو عيد للطفل.

وقال عمرو الليثي في مقال له بجريدة المصري اليوم: أما أرواح الأطفال الفلسطينيين الذين استشهدوا في غزة على مدار الأيام الماضية سوف تتحول الى كرات لهب تنتقم من قتلة الأطفال وتوجه لهم أكبر ضربة جزاء ما ارتكبوه في حق الأطفال.

وأكمل: إنني أدعو إسرائيل إلى وقف فوري للعنف والقتل لهؤلاء الأرواح البريئة دعوهم آمنين في فصولهم دعوهم فى مشافيهم تلملم جراحهم دعوهم بلا عاهات تسكن نفوسهم.

وأردف: إننى أقف تحية لجيوش من الأطفال يتحدون ويروون بدمائهم البريئة أرضا عاهدوا الله على تحريرها، ولعلي هنا أجد الأبيات التي سردها الشاعر الفلسطيني مازن صالح منذ سنوات وهي لسان حال كل طفل في غزه الآن حيث يقول في أبيات قصيدته ( أنا طفل فلسطيني شعوب الأرض تعرفني وتعرف كل تكويني فلا خوف ولا إرهاب زرعت العز والإصرار في صدري فمن يرغب بمعرفتي وتكويني فعنواني مياه البحر من غزة إلى الشطان من يافا إلى حيفا إلى عكا إلى أرضي وكل القدس في قلبي وفي ديني وعشق الأرض والأوطان في كبدي وأحييها وتحييني أنا طفل فلسطيني)