اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

بعد ساعات بدء التصويت لانتخابات الرئاسه المصريه للمصريين بالخارج

المرشح الرئيس السيسي في دبي لحضور قمه المناخ والمرشحون الثلاثه الاخرون يطلقون تصريحات دون سفر احدهما للجاليات المصريه بالخارج.

تنطلق بعد ساعات قليله في جميع عواصم العالم التصويت لانتخابات الرئاسه المصريه والتي يتنافس فيها المرشح الرئاسي الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو مستقل لا ينتمي لاي حزب وثلاثة اخرين هم رؤساء احزاب الوفد والمصرى الديمقراطي والشعب الجمهوري.
وقد انتهت وزاره الخارجية المصرية بالتعاون مع الهيئة الوطنيةللانتخابات من اعداد كل الاجراءات اللازمة لبدء تصويت المصريين بالخارج لمدة ثلاثة ايام بعد ان تم رفض التصويت الالكتروني حيث يتم التصويت بالاقتراع المباشر في مقار السفارات والقنصليات المصريه بالخارج.
وبينما قام المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي بالسفر الى الامارات لحضور قمة المناخ 28 وكان المرشحون الثلاثه الاخرون يطلقون التصريحات ويحاولون اللحاق بركب المنافسه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تشير جميع المؤشرات الى تقدمة في هذا السباق وبنسبة كبيرة عن اقرب منافسيه وان المرشح الذي سيلي الرئيس عبد الفتاح السيسي في التصويت سيكون حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري والمرشح الثالث فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي والمرشح الرابع والاخير الدكتور عبد السند يمامه رئيس حزب الوفد.
وكشفت حملات المرشحين في الخارج ان حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي صالح سواء الحملة الرسمية او الحملات الشعبيه كانت اكثر اتصالا وتاثيرا في كسب اصوات المصريين بلخارج للتصويت للرئيس عبد الفتاح السيسي بينما لم تسعى اى حملة اخرى للمرشحين الثلاثه في التواصل مع المصريين بالخارج وركزوا على المصريين في الداخل وعقب انتهاء التصويت يوم 3 ديسمبر سيتم غلق اللجان وحصر الاصوات وبدء فرزها ولكن لن يتم الاعلان عنها ولكن ابلاغها للهيئة الوطنية للانتخابات لادراجها ضمن النتيجه النهائيه للانتخابات.