اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

السفير علاء يوسف: المصريون في فرنسا شاركوا في صياغة ملحمة وطنية

أكد السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا، في تصريحات صحفية؛ أن المصريين في فرنسا شاركوا بفاعلية كبيرة في هذا الاستحقاق الدستوري المهم، ما يجسد حجم إدراكهم للمقتضيات والتحديات في المرحلة الراهنة.

وأضاف السفير علاء يوسف أن المصريين في فرنسا شاركوا في صياغة ملحمة وطنية بصورة مشرفة، على الرغم من موجة البرد القارس التي شهدتها فرنسا هذه الأيام.

وأشار سفير مصر في فرنسا، إلى أن السفارة في باريس نظمت، على مدار ثلاثة أيام، وقدمت التسهيلات اللازمة لتيسير العملية الانتخابية اتسمت بالسلاسة، فضلًا عما قدمته الهيئة الوطنية للانتخابات من تسهيلات وتوفير أجهزة إلكترونية التي ساهمت في إخراج الانتخابات الرئاسية بهذا الشكل المشرف، وفي ظل إقبال كبير وواسع، حيث لم تخلُ اللجنة الانتخابية في باريس من المواطنين على مدار ساعات عمل اللجنة.

وأوضح السفير علاء يوسف: أن هناك مشهدين في الانتخابات الرئاسية كانا لافتين للنظر، وجسَّدا حجم وعي المصريين وإيمانهم البالغ في انتخاب قيادتهم السياسية بإرادة حرة ومستقلة، متابعًا: "المشهد الأول: اصطحاب الأطفال في أثناء عملية التصويت؛ ما يعكس مدى حرص ومسؤولية الأسر المصرية في تعزيز الشعور الوطني لدى الأبناء، وهويتهم المصرية".

ونوه سفير مصر في فرنسا، بأن المشهد الثاني هو حرص الشباب على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية؛ ما يجسد حرصهم علي تلبية نداء الواجب الوطني، فلم يتوانَ الشباب عن أداء واجبهم الوطني، وحرصوا على الإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الدستوري المهم، كما يوضح مدى إيمانهم بمسؤولياتهم الوطنية.

واختتم السفير علاء يوسف حديثه، أنه بعد الانتهاء من إجراءات فرز الأصوات، سوف نبلغ النتائج للهيئة الوطنية للانتخابات.

موضوعات متعلقة