اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

رئيس منظمه الشعوب والبرلمانات العربية: موقع اتحاد العالم الإسلامي منصة إعلامية مستنيرة لدعم قضايا المسلمين

جانب من الصور
جانب من الصور

نعد عريضة دعوى للمحكمة الجنائية الدولية ضد نتنياهو ووزير دفاعه ورئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي.

المنظمة تجري اتصالات مع الهيئات العربية لعقد مؤتمر شامل لدعم القضية الفلسطينية وإنقاذ غزة.

أشاد السفير المفوض عبد العزيز عبد الله، رئيس منظمة الشعوب والبرلمانات العربية؛ بالدور المهم الذي يقوم به موقع اتحاد العالم الإسلامي منذ إطلاقه في شهر أكتوبر الماضي، وخاصة في الاهتمام بقضايا المسلمين حول العالم، ونشر كل ما يتعلق بصحيح الدين الإسلامي وعرض مواقف الدول الإسلامية تجاه القضايا الدولية، وخاصة الحرب على غزة والعدوان الإسرائيلي عليها.

وقال رئيس منظمة الشعوب والبرلمانات العربية في حواره مع رئيس تحرير موقع اتحاد العالم الإسلامي، الكاتب الصحفي محمود نفادي، إن موقع اتحاد العالم الإسلامي فرصة لتوحيد مواقف الدول الإسلامية ودعم القضايا الإسلامية الملحة.

وحول الوضع في غزة واستمرار العدوان الإسرائيلي عليها، استنكر عبد العزيز عبد الله موقف مجلس الأمن وعدم تحركه من أجل وقف هذا العدوان وإجبار إسرائيل على ذلك، ولو باستخدام الباب السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

وذكر عبد العزيز عبد الله رئيس منظمة الشعوب والبرلمانات العربية أن المنظمة تُعِدُّ حاليًّا ملفًّا كاملًا يتضمن جميع الجرائم التي ارتكبها قادة إسرائيل باعتبارهم مجرمي حرب ضد الشعب الفلسطيني في غزة، وبخاصة قتل الأطفال والنساء والشيوخ والاعتداء على المستشفيات والمنشآت الصحية ودور العبادة، سواء المساجد أو الكنائس وحصار غزة ومنع المياه والدواء والغذاء عن أهلها، وذلك لرفع دعوى للمحكمة الجنائية الدولية من جانب المنظمة.

وقال إن عريضة الدعوى سوف يشارك في إعدادها عدد من نقباء المحامين العرب الذين تم التواصل معهم لرفع الدعوى.

وأوضح رئيس منظمة الشعوب والبرلمانات العربية أن المنظمة تجري حاليًّا اتصالات بعدد من المنظمات الحقوقية العربية والهيئات المستقلة في الدول العربية والإسلامية بهدف الاتفاق على عقد مؤتمر شامل بالقاهرة في نهاية هذا العام أو بداية العام القادم، يتم خلاله طرح رؤية لمستقبل القضية الفلسطينية من المنظور الشعبي العربي، وليس من المنظور الحكومي.

وذكر أن منظمة الشعوب والبرلمانات العربية تعبر عن مواقف الشعوب العربية تجاه القضايا الإقليمية والدولية دون تحيز ودون تمييز، وفي مقدمة القضايا العربية الملحة القضية الفلسطينية وقضية المياه والصراعات والنزاعات الدائرة في بعض الدول العربية، ومنها السودان واليمن وليبيا وسوريا، إلى جانب دعم التنمية المستدامة من أجل حياة أفضل للشعوب العربية، مع التواصل مع عدد من نواب البرلمانات الأوروبية لخلق قنوات اتصال جديدة تساعد في أن يقوم نواب البرلمانات الأوروبية الداعمون للقضايا العربية بدور للضغط على حكوماتهم من أجل الانحياز للحقوق العربية، وفي مقدمتها الحق في الحياة للشعب الفلسطيني والعيش على أرض دولته المستقلة.

ووجه عبد العزيز عبد الله نداءً إلى جميع رجال الأعمال العرب بضرورة سحب ودائعهم وأرصدتهم من البنوك الأوروبية والأمريكية وإيداعها في البنوك العربية والإسلامية.

وأشار فى ختام الحوار إلى اعتزام المنظمة توقيع بروتوكول تعاون مع موقع اتحاد العالم الإسلامي

لتبادل ما يخدم الأهداف المشتركة ويخدم القضايا الإسلامية والمسلمين في كل مكان.