اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

وزير الخارجية السوداني يلتقي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

وزير الخارجية السودانى
وزير الخارجية السودانى

معوقات تحول دون إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في السودان

التقى وزير الخارجية السوداني علي الصادق، بمدينة بورتسودان شرق السودان، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان كليمنتاين نكويتا.

وناقش الجانبان خلال اللقاء الجوانب الرئيسية لعمل الأمم المتحدة في السودان، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

من جانب آخر، عقدت اللجنة العليا للتعامل مع الأمم المتحدة اجتماعًا بمدينة بورتسودان، برئاسة عضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر إبراهيم، رئيس اللجنة.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام السوداني جراهام عبد القادر، في تصريح صحفي؛ أن الاجتماع بحث الترتيبات التي يجب اتخاذها بعد انتهاء ولاية بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في السودان "اليونيتامس"، بالإضافة إلى جهود مفوضية العون الإنساني والقرارات الأخيرة التي اتُخذت لتسهيل جميع الإجراءات لتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين وإعادة النظر في طبيعة الخدمات المطلوبة ونوعيتها وكيفية التعامل مع الجهات المختصة التي تقدم العون للسودان.

معوقات تحول دون إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في السودان

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية بالسودان "أوتشا" قد أعلن عن جملة عوائق تحول دون إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين ولاسيما في مناطق الصراع.

وقال مكتب الأمم المتحدة "أوتشا" في بيان صحفي: "لقد أثَّرت مجموعة من التحديات ومنها انعدام الأمن والنهب، والعوائق البيروقراطية وضعف الاتصال بالشبكات والهواتف ونقص الأموال النقدية ومحدودية عدد الموظفين الفنيين والإنسانيين على الأرض؛ في إيصال المساعدات الإنسانية في أجزاء كثيرة من البلاد".

وأضاف: "على الرغم من كل هذه التحديات؛ يواصل الشركاء في المجال الإنساني تقديم المساعدة المنقذة للحياة للأشخاص الضعفاء الذين يمكن الوصول إليهم"، مؤكدًا أن الشركاء في المجال الإنساني تمكنوا من الوصول إلى أكثر من 455 ألف نازح داخلي وتزويدهم بالحماية وإمدادات الإغاثة والمأوى والمساعدة النقدية في بيئة تشغيلية صعبة ومعقدة.