اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

ثلاث طائرات قطرية تحمل 116 طنًّا مساعدات لقطاع غزة تصل إلى مطار العريش

ارشيفية
ارشيفية

"قطر الخيرية" تطلق "مبادرة تسيير 10 طائرات إغاثية لأجل فلسطين"

وصلت إلى مدينة العريش المصرية، ثلاث طائرات تابعة للقوات المسلحة القطرية، تحمل 116 طنًّا من المساعدات، تتضمن مواد غذائية وطبية، مقدمة من صندوق قطر للتنمية، والهلال الأحمر القطري، وقطر الخيرية، تمهيدًا لنقلها إلى غزة؛ ليبلغ بذلك مجموع الطائرات 42 طائرة، بإجمالي 1362 طنًّا من المساعدات.

في الوقت ذاته، أعلنت مؤسسة "قطر الخيرية" عن إطلاق مبادرة: "تسيير 10 طائرات إغاثية لأجل فلسطين"، ضمن حملتها لمواجهة مخاطر الشتاء "كالجسد الواحد"؛ بهدف إشراك أهل قطر في دعم المتضررين في قطاع غزة بتبرعاتهم العينية والنقدية، إضافة لإتاحة فرصة المشاركة للمجتمع القطري بمختلف شرائحه في تجهيز المساعدات الإغاثية؛ وذلك للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني ومساعدته على مواجهة الوضع الإنساني المتفاقم، خصوصًا مع دخول الشتاء.

وتستهدف المبادرة، التي تستمر في الفترة ما بين 10 و15 من ديسمبر الجاري، تسيير 10 طائرات إغاثية تبلغ حمولتها ما يعادل 600 طن من المساعدات العينية.

وقال أحمد يوسف فخرو مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع تنمية الموارد والإعلام بـ"قطر الخيرية"، إن هذه المبادرة تكتسب أهمية إضافية في وقت تزداد فيه الأوضاع الإنسانية تفاقمًا في قطاع غزة وفلسطين، على ضوء النقص الكبير في الاحتياجات الأساسية للسكان في جميع المجالات، وخصوصًا المياه الصالحة للشرب والغذاء والإيواء والصحة، واشتداد وطأة البرد، ومع ارتفاع حركة النزوح وغياب الوقود ووسائل التدفئة.

من جهته، أكد خالد اليافعي مدير إدارة الطوارئ والإغاثة بـ"قطر الخيرية"، حرص المؤسسة على المسارعة في تقديم الدعم الإنساني لأهل غزة منذ الأيام الأولى للأزمة المتواصلة هناك، بالتعاون مع شركائها أو من خلال الجسر الجوي القطري من الدوحة إلى العريش، وذلك قيامًا بواجبها الأخوي والإنساني، وإسهامًا في التخفيف من معاناتهم بسبب نقص الاحتياجات المعيشية وغياب الخدمات الأساسية في مجالات الغذاء والإيواء والصحة وغيرها.

وأعرب عن أمله في أن تشكل المبادرة رافدًا إضافيًّا من روافد استمرار الدعم لأهلنا المتضررين في غزة وفلسطين، وتنفيذ المزيد من المشاريع والمساعدات الإغاثية الذين هم بأمس الحاجة إليها.