اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

منظمة الصحة العالمية تجدد دعوتها إلى حماية المجال الإنساني والرعاية الصحية في قطاع غزة

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

جددت منظمة الصحة العالمية دعوتها إلى حماية المدنيين والمجال الإنساني والرعاية الصحية في قطاع غزة، بعد وقوع حوادث جسيمة في أثناء القيام بمهام شديدة الخطورة لنقل المرضى والمصابين وتوصيل الإمدادات الطبية.

جاءت الدعوة في أعقاب التأخير عند نقاط تفتيش عسكرية للاحتلال الإسرائيلي، واحتجاز العاملين الصحيين خلال قيامهم بمهمة نقل للمصابين وتوصيل إمدادات طبية إلى المستشفى الأهلي في شمال غزة؛ ما أدى إلى وفاة أحد المصابين.

وأشارت المنظمة إلى الصعوبات التي تواجهها الرعاية الصحية والمنظمات الإنسانية لتقديم المساعدات في غزة، رغم الحاجة الماسة للمدنيين إليها للتخفيف من الوضع الإنساني الكارثي، على النحو الذي دعا إليه قرار المجلس التنفيذي للصحة العالمية في العاشر من ديسمبر الجاري، وتأكيد المنظمة التزامها الراسخ بالبقاء داخل قطاع غزة ومساعدة السكان بعد أن أصبح الدعم الإنساني هناك على وشك الانهيار.

ودعت المنظمة إلى وقف لإطلاق النار حتى تتمكن المنظمات الإغاثية من القيام بعملها دون عوائق، وتجديد الإمدادات الطبية والوقود والأدوية وغيرها من المساعدات الإنسانية، لمنع المزيد من التدهور في النظام الصحي والوقاية من الأمراض والجوع والمعاناة.