اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

أبو الغيط: تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لوقف العدوان على غزة يعكس عُزلة إسرائيل

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط

أكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط أن التصويت الكبير لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة؛ يعكس عُزلة إسرائيل وانكشاف موقفها وتهافت الحجج التي تستند إليها في شنّ حربٍ غاشمة وظالمة وعشوائية ضد المدنيين في القطاع.

ورحّب أبو الغيط في بيان، بالتصويت لصالح قرار الجمعية العامة، مشيرًا إلى أن الأغلبية الكاسحة التي صوتت لصالح هذا القرار إنما تعبر عن الموقف الحقيقي للرأي العام في العالم، فيما تقف الدول التي صوتت ضد القرار على الجانب الخطأ من التاريخ.

وفي سياق متصل، أوضح الأمين العام للجامعة العربية أنه يرصد تطورًا في الموقف الأمريكي من العدوان الإسرائيلي على غزة، لا سيما لجهة الاعتراف بما تنطوي عليه العملية العسكرية الإسرائيلية من عشوائية واضحة تؤدي إلى سقوط الآلاف من الضحايا المدنيين.

وأضاف أن هذا التطور في الموقف الأمريكي جاء متأخرًا ولا يزال غير كافٍ لوقف الحرب الدموية، مُتمنيًا أن تتخذ الولايات المتحدة الموقف الصحيح أخلاقيًا وسياسيًا بالضغط على إسرائيل لوقف مذبحة غزة التي ستُغذي التطرف في المنطقة لعقودٍ قادمة.