اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

للمرة الثالثة في تاريخه.. مهرجان الملك عبد العزيز للصقور 2023 يدخل موسوعة ”غينيس” بمشاركة 2654 صقرًا

مهرجان الملك عبد العزيز للصقور
مهرجان الملك عبد العزيز للصقور

سجل مهرجان الملك عبد العزيز للصقور 2023، رقمًا قياسيًّا جديدًا ليدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية للمرة الثالثة في تاريخه؛ بصفته أكبر مسابقة للصقور في العالم، بمشاركة بلغت 2654 صقرًا، وذلك في إطار اهتمام القيادة السعودية ودعمها المتواصل للحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للمملكة.
وحقق المهرجان؛ الذي نظمه نادي الصقور السعودي في مقره بملهم (شمال مدينة الرياض) في الفترة من 28 من نوفمبر الماضي حتى 14 من ديسمبر الجاري، رقمًا قياسًًّا جديدًا في غينيس، مكررًا هذا الإنجاز الذي حققه المهرجان في عامه الأول بـ1723 صقرًا، وكذلك في عامه الثاني من سنة 2019 خلال مشاركة 2350 صقرًا.
وشارك في مهرجان الملك عبد العزيز للصقور 2023، نخبة من الصقَّارين في السعودية ودول الخليج والعالم، تنافسوا خلال 17 يومًا على جوائز المهرجان؛ التي تجاوزت 33,6 مليون ريال لمسابقتي المزاين والملواح.
ويسعى النادي إلى تطوير مسابقات مهرجان الملك عبد العزيز للصقور، وخلال هذا العام تم استحداث عدد من الأشواط في مسابقة الملواح، وتتويج عدد أكبر من الفائزين في أشواطه، وزيادة مستوى التنافس بين الصقَّارين، ورفع قيمة الجوائز في النسخة الحالية؛ وذلك بهدف تعزيز حضور المهرجان كونه أكبر تجمُّع للصقور حول العالم، ورفع الوعي البيئي، وحماية الحياة الفطرية، إضافة إلى دعم الصقارين المحليين وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم واستمرارية الهواية واستدامتها.
وفي إطار مواصلة تعزيز موروث الصقَّارة العريق في السعودية، يستعد نادي الصقور السعودي بالشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العُلا لتنظيم النسخة الأولى من كأس العُلا للصقور 2023، خلال الفترة من 28 من ديسمبر الجاري وحتى 5 من يناير المقبل في محافظة العلا، بجوائز تصل قيمتها إلى 60 مليون ريال في مسابقتي الملواح والمزاين؛ بصفتها أكبر جوائز مالية على الإطلاق في تاريخ مسابقات الصقور في العالم.