اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
التعليم تحت الهجوم الإرهابي.. إغلاق المدارس في غرب ووسط أفريقيا يهدد مستقبل الأطفال إحياء لذكرى مولده.. الأزهر الشريف يوضح قصة المولد النبوي الشريف حماس تفضح نتنياهو: أضاف شروط جديدة لوقف إطلاق النار في غزة الخارجية الفلسطينية: مجزرة مواصي خان يونس انعكاس للفشل الدولي في وقف حرب الإبادة شهداء ومصابين تحت الأنقاض.. الدفاع الفلسطيني يكشف مستجدات خان يونس الجامع الأزهر يوضح حدود زينة المرأة في الإسلام.. تفاصيل محاكمة طارق رمضان.. إدانة حفيد مؤسس الإخوان بتهم الاغتصاب والإكراه حقيقة حذف المواطنين من التموين لامتلاكهم إنترنت أرضي ومحمول.. الحكومة المصرية تكشفها الأوقاف المصرية تحدد خطبة الجمعة القادمة.. «وُلِدَ الهُدَى فَالكَائِنَاتُ ضِيَاءُ» أحزاب الوسط في ألمانيا.. عجز عن الإلهام يفسح المجال لتيارات التطرف المناظرة الأمريكية.. هاريس وترامب في مواجهة معركة الثقل السياسي الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم تحصل على صفة الشراكة الدائمة مع منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات

رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي يطَّلِع هاتفيًّا من وفد بلاده على سير العمليات الإغاثية في قطاع غزة

رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي
رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي

أجرى الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اتصالًا هاتفيًّا بوفد بلاده الموجود حاليًّا في مدينة العريش بمصر لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثة عبر معبر رفح للأشقاء الفلسطينيين المتأثرين من الحرب في قطاع غزة.
واطمأن خلال الاتصال بسلطان محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية على الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة بصورة عامة، واطَّلَع على سير عمليات الهيئة الإغاثية للمتضررين من الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمرون بها جراء الظروف الراهنة.
ووجه الشيخ حمدان بن زايد الوفد بتكثيف الجهود الإنسانية والإغاثية في قطاع غزة بهدف تخفيف المعاناة الإنسانية التي يواجهها سكان القطاع وخاصة الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى.
وقال إن دولة الإمارات بتوجيهات رئيس الدولة تواصل جهودها الإنسانية والإغاثية للأشقاء الفلسطينيين وتقدم كل سبل الدعم والمساندة للتخفيف من وطأة المعاناة الإنسانية التي يمرون بها جراء الحرب في قطاع غزة.
وأكد أن هذه المساعدات والاستجابة السريعة للأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة تعكس التزام الإمارات الإنساني والتاريخي تجاه دعم الأشقاء الفلسطينيين عبر مسيرة إنسانية حافلة بالعطاء؛ ما يعكس مواقف دولة الإمارات الأخوية ونهجها الراسخ تجاه دعم الأشقاء في مختلف الظروف.
وكانت سفينة مساعدات إماراتية تحمل على متنها 4,016 طنًّا من المواد الإنسانية قد وصلت إلى مدينة العريش تمهيداً لإدخالها إلى قطاع غزة وذلك ضمن عملية "الفارس الشهم 3" الانسانية لدولة الامارات للتخفيف من معاناة الاشقاء الفلسطينيين في القطاع.
وتحمل السفينة التي انطلقت من ميناء الفجيرة على متنها 3,465 طنًّا من المواد الغذائية، و420 طنًّا من المواد الإيوائية، إضافة إلى 131 طنًّا من المساعدات الطبية التي تم تأمينها من قبل كل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
وبلغ إجمالي المساعدات الإماراتية المقدمة للشعب الفلسطيني الشقيق إلى ما قبل 13 من ديسمبر أكثر من 7,126 طنًّا من المساعدات، في حين بلغ إجمالي أعداد الطائرات ضمن الجسر الجوي الإماراتي 105 طائرات وأكثر من 51 شاحنة.

-10