اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مسؤولة بريطانية تؤكد خرق الكيان الإسرائيلي القانون الدولي في غزة

أكدت أليشيا كيرنز، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني، خرق الكيان الإسرائيلي القانون الدولي الإنساني في غزة، مطالبة بهدنة يمكن تحويلها إلى وقف إطلاق نار دائم في القطاع.
وذكرت كيرنز، في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، أن الكيان الإسرائيلي "ذهب لأبعد من الدفاع عن النفس، وفقد السلطة الأخلاقية" في حربه على غزة، معتبرة أن "القنابل لا تمحو الأيديولوجيا".
وتأتي تصريحات رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بوصفها أقوى رد فعل من داخل حزب المحافظين الحاكم في بريطانيا حتى الآن، في ظل تزايد الضغوط على الحكومة للضغط بشكل أكبر على الكيان الإسرائيلي لوقف عدوانه الوحشي على قطاع غزة.
وأرسل عشرة نواب في حزب المحافظين خطابًا إلى ديفيد كاميرون وزير الخارجية، يحثونه فيه بالمطالبة "بوقف فوري لإطلاق النار"، واصفين إستراتيجية الكيان الإسرائيلي وضرباته في غزة بأنها "غير متناسبة وغير دقيقة في استهدافاتها".
وكان ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني قد دعا، إلى وقف إطلاق نار مستدام في غزة، مشيرًا إلى أنه "من الواضح أن الكثير من المدنيين فقدوا حياتهم، ولا أحد يريد أن يرى هذا الصراع يستمر يومًا واحدًا أكثر مما يجب".
وعُدَّ تصريح سوناك مؤشرًا على تغير لهجة حكومته تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة، حيث رفض طيلة الأسابيع الماضية الدعوة إلى وقف إطلاق النار.