اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

استطلاع: 42% من الجمهوريين أكثر ميلًا لدعم ترامب بعد تصريحات ملوثي الدم

ترامب
ترامب

قال 42% من أعضاء الحزب الجمهورى المحتملين فى ولاية أيوا، اليوم الخميس، إن التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشأن المهاجرين الذين "يلوثون دماء البلاد" تجعلهم أكثر عرضة لدعمه، وفقًا لاستطلاع جديد.

سأل استطلاع أجرته شبكة إن بي سي نيوز أعضاء الحزب الجمهوري المحتملين عن التصريحات التي أدلى بها ترامب بما في ذلك الادعاء الأخير بأن المهاجرين يسممون دماء أمريكا الذى أدانته شخصيات مختلفة من كلا الحزبين، وأدت إلى مقارنات بين ترامب وهتلر.

كما قال 28% من أعضاء الحزب الجمهوري المحتملين في ولاية أيوا إن تعليقات ترامب التي "تسمم الدم" جعلتهم أقل احتمالية لدعمه في المؤتمرات الحزبية، وقال 29% إن هذه الملاحظات لا تهم عندما يتعلق الأمر بدعمهم للرئيس السابق.

ورفض ترامب تشبيهه بهتلر، الذي كتب في كتابه "كفاحي" أن اليهود يسممون الدم الألماني. وفي تجمع حاشد في ولاية أيوا يوم الثلاثاء، عكس ترامب تعليقاته الأخيرة حول "تسمم الدم" وحاول أن ينأى بنفسه عن هتلر، قائلا: "إنهم يدمرون دماء بلدنا. هذا ما يفعلونه. إنهم يدمرون بلادنا .. إنهم لم يعجبهم عندما قلت ذلك – ولم أقرأ قط كتاب كفاحي".

وتابع ترامب: "يمكن أن يكونوا أصحاء، وقد يكونون غير صحيين للغاية، ويمكن أن يجلبوا الأمراض التي ستنتشر في بلدنا، لكنهم يجلبون الجريمة، ويأتون من جميع أنحاء العالم وهم يدمرون دماء بلادنا. إنهم يدمرون نسيج بلدنا".