اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

العاهل البحريني يؤكد اعتزازه بالعلاقات التاريخية الراسخة مع السعودية

الملك حمد بن عيسى آل خليفة
الملك حمد بن عيسى آل خليفة

أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اعتزازه بما يربط بين بلاده والسعودية من علاقات تاريخية متجذرة وراسخة وما وصل إليه التعاون الوطيد والتنسيق المتبادل من مستوى رفيع على كل المسارات بما يحقق مصالحهما وتطلعات الشعبين.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأحد، السفير السعودي لدى البحرين الأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود، بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيرًا لبلاده بالبحرين، حيث استعرضا العلاقات الثنائية المتميزة، وأشاد الملك حمد بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في تطوير العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين وبما تشهده المملكة من نهضة تنموية بارزة وإنجازات حضارية شملت مختلف المجالات، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا).

ومنح الملك حمد، السفير السعودي "وسام البحرين" من الدرجة الأولى، وذلك تقديرًا لجهود السفير سلطان وإسهاماته الطيبة في توثيق علاقات البلدين العريقة وتعزيز أوجه التعاون المثمر.

من جانبه، أعرب السفير السعودي عن شكره للملك حمد لما يوليه من حرص واهتمام دائم بتعزيز الأواصر التاريخية بين البلدين والشعبين.

وفي السياق ذاته، أكد ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن ما يجمع البحرين والسعودية من علاقات مميزة تستند إلى روابط أخوية متينة رسختها المواقف والرؤى المشتركة، مشيدًا بمستوى الشراكة والتعاون والتنسيق بين البلدين.

جاء ذلك، خلال لقائه الأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود، حيث أشاد الأمير سلمان بجهود السفير السعودي لدى المنامة في تعزيز العلاقات الراسخة بين البلدين الداعمة لمختلف مسارات التعاون الثنائي، مشيرًا إلى حرص البحرين الدائم على مواصلة تنمية العلاقات والدفع بها نحو مستويات أكثر تكاملًا على مختلف الأصعدة بما يسهم في تحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة.

وجرى -خلال اللقاء- استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

موضوعات متعلقة