اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

البحوث الإسلامية في حصاد 2023: بلغ عدد القوافل المتحركة والثابتة 224 قافلة في جميع محافظات مصر والآلاف من لقاءات التوعية مع الجمهور

جانب من الزيارات
جانب من الزيارات

كشف مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف في تقرير حصاده لعام 2023م أنه قام بتنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة المهمة على مستوى الدعوة والتوعية المجتمعية والتواصل مع الجمهور ودعم الجوانب المعرفية لأجل نشر الوعي واستعادة منظومة القيم الأخلاقية بين الناس وإقرار السلم المجتمعي بين الجميع.

أوضح د. نظير عيَّاد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية أن المجمع قام بآلاف مِن لقاءات التوعية والتواصل المباشر والإلكتروني مع الجمهور، حيث بلغ عدد القوافل المتحركة والثابتة 224 قافلة في جميع محافظات مصر، والتعاون مع وزارة الأوقاف في 102 قافلة، في ما بلغ عدد الخطب التي أداها الوعاظ في مساجد الجمهورية 142747 خطبة، إضافة إلى 295964 موعظة بالمساجد.

مضيفًا: أن عملية التواصل من جانب وعاظ الأزهر وواعظاته لم تقتصر على المساجد وأماكن العبادة فقط، وإنما استهدفت الوصول للجمهور في دور الرعاية الاجتماعية، حيث عُقد بها نحو 34935 لقاءً، إضافة إلى 16259 لقاءً بالمستشفيات مع المرضى والعاملين بهذه المستشفيات، وتنفيذ 78538 لقاءً بمراكز الشباب، و2384 لقاءً بالمدارس للتلاميذ والعاملين بها، و21025 لقاءً بالمعاهد الأزهرية، فضلًا عن 13919 محاضرة بقصور الثقافة، كذلك التقى وعاظ الأزهر برواد المقاهي الثقافية في نحو 31658 جلسة نقاشية.
أشار الأمين العام أن جهود التوعية لم تغفل السجون، حيث بلغ عدد اللقاءات بها نحو 3616 لقاءً، إضافة إلى 16809 بمراكز وأقسام الشرطة.