اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

مسابقات رمضانية عالمية لحفظه القرآن الكريم بجوائز مليون جنيه

وزير الاوقاف
وزير الاوقاف

اختتمت فعاليات المسابقة العالمية الثلاثين للقرآن الكريم، اليوم الأربعاء، والتي عقدت في دار القرآن الكريم بمسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأعلن وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة، عن عدة قرارات تهدف إلى تشجيع حفظة القرآن الكريم وتكريمهم. سنستعرض في السطور التالية أبرز هذه الإعلانات وأهمية المسابقة العالمية للقرآن الكريم في تعزيز حفظ وتلاوة الكتاب العظيم.

تفاصيل المسابقة العالمية الرمضانية للقرآن الكريم

1. رفع جوائز المسابقة القادمة، المسابقة الحادية والثلاثين، إلى عشرة ملايين جنيه.

2. تخصيص مليون جنيه كمكافأة للمحكمين من الداخل والخارج في المسابقة الحادية والثلاثين، وذلك بمضاعفة مكافآت هذا العام.

3. إضافة فرع جديد لرواية ورش للأسر القرآنية، بغض النظر عما إذا كانت قد فازت في المسابقات السابقة أم لا، وذلك لتشجيعهم على إتقان قراءة القرآن الكريم برواية ورش بعد حفظهم له برواية حفص.

4. إطلاق المسابقة القرآنية الرمضانية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وتكون متدرجة بحفظ ربع القرآن، ونصف القرآن، وثلاثة أرباع القرآن، والقرآن الكريم كاملاً، وتخصيص مليون جنيه كجوائز لهذه المسابقة، وسيتم تأهيل الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة من خلال مبادرة "حصن طفلك بالقرآن"، التي ستنطلق في خمسة آلاف مسجد خلال عطلة نصف العام.

أكد الوزير المصري، أن جميع هذه الجوائز تم تمويلها من الموارد الذاتية للوزارة، وذلك بفضل تعظيم استثمارها وتحقيق أعلى عوائدها من أعيان الوقف، وإنفاق هذه العوائد بشكل شرعي، وخاصة في بناء وتجديد بيوت الله وصيانتها وتطويرها، وأنشطة قرآنية ودعوية.

وختم كلمته بالدعاء لحفظ مصر وشكره للرئيس عبد الفتاح السيسي، وجيشها وشرطتها، وقرَّائِها وعلمائِها وأزهرِها الشريف، وبلاد الحاضرين من كل سوء ومكروه. كما أبدى أمنياته بأن يجازي الله الرئيس عبد الفتاح السيسي خير الجزاء على دعمه الكبير لهذه المسابقة وتوجيهه بإقامتها في دار القرآن الكريم بمسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي.

موضوعات متعلقة