اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

وزارة الصحة المصرية: استلام تبرعات بـ355 مليون جنيه لدعم الأشقاء الفلسطينيين

وزير الصحة المصري ومصابي غزة
وزير الصحة المصري ومصابي غزة

تعد قضية تقديم الرعاية الصحية للأشقاء الفلسطينيين في فلسطين من القضايا العالمية التي تستحوذ على اهتمام المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية، وتلعب وزارة الصحة والسكان المصرية دورًا حيويًا في توفير الرعاية الطبية للفلسطينيين المحتاجين وتحسين حالتهم الصحية.

وتستند جهود الوزارة، بشكل كبير على التبرعات التي تتلقاها من حكومات الدول العربية والأجنبية والمنظمات الدولية والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

ووفقًا لتقرير حديث صادر عن وزارة الصحة والسكان المصرية، تم الكشف عن القيمة التقديرية الإجمالية للتبرعات التي تلقتها الوزارة من مختلف المصادر لدعم جهود توفير الرعاية الصحية للأشقاء الفلسطينيين، وتشمل هذه المصادر حكومات الدول العربية والأجنبية، والمنظمات الدولية، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص.

وتم توجيه هذه التبرعات بشكل فعال وفقًا لاحتياجات الفلسطينيين المحتاجين، حيث تم علاج 1402 مريض فلسطيني في 34 مستشفى مختلفة بفضل هذه التبرعات، وبلغت القيمة التقديرية للتبرعات المرتبطة بتقديم الرعاية الصحية للأشقاء في فلسطين حوالي 354 مليون و276 ألف و567 جنيه مصري، وهذا يعادل تقريبًا 11 مليون و465 ألف و261 دولار.

وقدمت الوزارة، خدماتها الطبية عبر معبر رفح البري، حيث تمت متابعة 23,040 حالة، وتوفير العلاج لـ 1,402 مريض فلسطيني في 34 مستشفى، كما تم تنظيم سفر 824 مريضًا إلى دول أخرى لتلقي الخدمات الطبية بعد تقديم العلاج في مصر.

وتشمل جهود الوزارة أيضًا تقديم أكثر من 22,000 خدمة طبية للأشقاء الفلسطينيين القادمين من معبر رفح، بالإضافة إلى إجراء 893 عملية جراحية للحالات المستعصية.