اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يستقبل وفدًا من قطر

التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب
التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب

استقبل التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب؛ وفدًا من كلية الدفاع الوطني وكبار موظفي وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة الأمنية وضباط القوات المسلحة بقطر.
واستعرض الأمين العام للتحالف الإسلامي اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، ما يقدمه التحالف من جهود كبيرة في محاربة الإرهاب بشتى صورة وأنماطه.
كما اطَّلع الوفد على إيجاز عن التحالف الإسلامي وآليات عمله المعنية بمحاربة الإرهاب في المجالات المختلفة، الفكرية منها والإعلامية ومحاربة تمويل الإرهاب والعسكرية، والجهود التي يقوم عليها التحالف في كل ما من شأنه تكثيف الجهود بين الدول الأعضاء، وآخر التطورات والمستجدات التي يعمل عليها التحالف في عمليات رصد ومتابعة العمليات والجماعات الإرهابية حول العالم.
وأوضح اللواء المغيدي، أن التحالف الإسلامي يعتمد في منهجيته الإستراتيجية على أُطر القوانين الدولية في تنفيذ مبادراته الإستراتيجية، مبينًا أن التحالف في مبادراته الإعلامية يعمل على مناهضة الخطاب الإعلامي المتطرف وفضحه وكشف أساليبه، وينشر رسالةً إعلاميةً وسطية تهدف إلى توعية الجمهور بمخاطر آفة الإرهاب والجماعات المتطرفة.
وأشار إلى أن قطع دابر تمويل الإرهاب لهذه الجماعات هو أحد أهم مجالات التحالف التي يعمل عليها ومن شأنها تجفيف منابع التمويل للجماعات الإجرامية التي تحد من حِراكهم المتطرف.
وبين اللواء المغيدي، أن التحالف الإسلامي ينطلق من مبدأ سامٍ وهو محاربة كل ما من شأنه إثارة العنف ومجابهة جميع التوجهات والمعتقدات والأفكار المتطرفة، مؤكدًا أن تكاتف دول التحالف الإسلامي تأتي متزامنةً مع خلو المجتمعات من الأفكار الإرهابية المتطرفة والقضاء عليها.