اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

إنك الصابر المحتسب يا أبي.. من هو الشهيد الفلسطيني الصحفي حمزة وائل الدحدوح؟

استشهاد الصحفي حمزة وائل الدحدوح
استشهاد الصحفي حمزة وائل الدحدوح

استشهد الصحفي حمزة وائل الدحدوح، صباح اليوم الأحد، إثر تعرضه لقصف إسرائيلي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، حتى انضم لقائمة الشهداء في أسرة الزميل الصحفي وائل دحدوح.


وُلد حمزة وائل الدحدوح في عام 1996 في غزة، ونشأ وسط تحديات الحرب، وحصل على درجة البكالوريس في الصحافة والإعلام من جامعة الأزهر فرع غزة.

والتحق الصحفي حمزة وائل الدحدوح ضمن فريق قناة الجزيرة، ورافق طواقمهم الصحفية في المناطق المحاصرة، وخاض رحلة خطيرة لنقل الحقيقة إلى العالم.


وفي وقت سابق، استشهدت والدة الصحفي حمزة وائل الدحدوح، وشقيقته شام، وشقيقه الصغير محمود، ونجله إثر تعرضهم لقصّف إسرائيلي.


وفي صباح اليوم، تعرض الشهيد الصحفي حمزة وائل الدحدوح وفريقه لقصف إسرائيلي حينما كانوا يتنقلون بين الأحياء المدمرة، حتى لقي مصرعه.

حمزة وائل الدحدوح: إنك الصابر المحتسب يا أبي

وكتب حمزة لوالدة وائل الدحدوح قبل استشهاده: "إنك الصابر المحتسب يا أبي، فلا تيأس من الشفاء ولا تقنط من رحمة الله، وكن على يقين أن الله سيجزيك خيرًا لما صبرت".

وقال الصحفي وائل الدحدوح‬⁩: "كان كلي وروح الروح ولا شيء أصعب من آلام الفقد.. أملنا أن يرضى الله عنا ويمدنا بالصبر والقوة حتى نستطيع مواصلة عهد الشهداء ودموعنا دموع كرم و شهامة".

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الصحفيين

وفي وقت سابق، قال نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر: إن الاحتلال يتعمد استهداف الصحفيين ووكالات الأنباء المحلية والعالمية في قطاع غزة، لنقلهم مشاهد الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة، موضحًا أن الصحفيين طرف محايد لنقل الحقيقة، والاحتلال يرى أن كل من ينقل الحقيقة عدوًا له.

وأشار نقيب الصحفيين الفلسطينيين، إلى أن جيش الاحتلال ينتهك كل المعايير الدولية، ويتعامل مع الصحفيين كأنهم أعداء، لافتًا إلى أن استهداف الاحتلال للصحفيين في غزة لن يزيدهم إلا إصرارًا على نقل الحقيقة.