اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

رئيس البرلمان العربي يشارك في متابعة الانتخابات العامة في بنجلاديش

جانب من التغطية
جانب من التغطية

تلقى الدكتور عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، دعوة من اللجنة المعنية بتنظيم الانتخابات في جمهورية بنجلاديش الشعبية للمشاركة كمراقب دولي في الانتخابات العامة.


وعلى رأس وفد برلماني، قام العسومي بزيارة بنجلاديش والمشاركة في متابعة الانتخابات الثانية عشرة التي جرت بالبلاد في 7 يناير 2024.

وأكد العسومي، أن البرلمان العربي يولي اهتمامًا كبيرًا لمتابعة الاستحقاقات الانتخابية التي يتم دعوته للمشاركة فيها كمراقب دولي. ويهدف ذلك إلى تعزيز الدبلوماسية البرلمانية العربية وتعزيز الشراكات البرلمانية الدولية، ويأتي ذلك في إطار العلاقات المتميزة التي تربط بنجلاديش والدول العربية في مختلف المجالات.

وتمت زيارة العديد من اللجان الانتخابية من قبل وفد البرلمان العربي برئاسة العسومي، حيث تم متابعة سير عملية التصويت. قبل بدء الانتخابات، كما استمع الوفد إلى شرح مفصل عن الأنظمة واللوائح التي تحكم سير الانتخابات.

ومن المقرر أن يتم إعداد تقرير شامل يحتوي على جميع الملاحظات والتوصيات بشأن سير العملية الانتخابية في بنجلاديش من قِبل وفد البرلمان العربي، وسيتم إرسال نسخة من التقرير إلى الجهة المسؤولة عن تنظيم الانتخابات في بنجلاديش.

موضوعات متعلقة