اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

﴿لرأيته خاشعًا﴾.. «اتحاد العالم الإسلامي» يحاور الشيخ علاء عثمان صوت السماء (فيديو)

القارئ الشيخ علاء عثمان
القارئ الشيخ علاء عثمان

قال الله تعالى في محكم التنزيل: ﴿لَوْ أَنـزلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ﴾؛ فتلاوة القرآن بصوت عذب نقي تؤثر القلوب وتخطف العقول، وتسبح بالألباب في تدبر آيات الله في خلقه وكيف يدبر أمور السماوات والأرض.

ونستعرض في «اتحاد العالم الإسلامي» عددًا من الشيوخ وقرَّاء القرآن الكريم في العالم العربي والإسلامي، والذين يتمتعون بأصوات شجيَّة نديِّة، ونبرات جليَّة نقيّة؛ فتخشع مع تلاوتهم الأفئدة والقلوب، وترتقي بعذوبة أصواتهم النفس من الأمّارة بالسوء إلى المطمئنة، كما ترتاح بقراءتهم الآذان، ونتناول في هذا الموضوع لمحة عن القارئ علاء عثمان بعد ما نجح على مدار الفترة الماضية في حصد إعجاب آلاف المستمعين في مصر، والعالم العربي والإسلامي.

'>

 
اهدة الفيديو اضغط هنـــــا

وفي حوار الشيخ الشاب علاء عثمان مع موقع «اتحاد العالم الإسلامي» قال: أنا من مواليد قرية جريس التابعة لمركز أبو قرقاص في محافظة المنيا، في 12/6/1992، وبدأت حفظ القرآن منذ صغري، وأتم الله عليّ حفظ كتابه العظيم في السابعة عشرة من عمري، بالأحكام والتجويد.

وأفاد القارئ النابغة الشيخ علاء عثمان جابر متولي، بأنه حصل على شهادات في قراءات: «عاصم، وابن كثير، ونافع»، على يد شيخه الشيخ طه محمد علي الأزهري، كما أنه تخرج في جامعة الأزهر بكلية الشريعة الإسلامية سنة 2015، وفاز في العديد من المسابقات القرآنية، وعمل محفظًا للقرآن الكريم بالجمعيات الشرعية، والخيرية، ويعمل الآن إمامًا وخطيبًا بمسجد التوحيد بحي المرج بمحافظة القاهرة.

الشيخ علاء عثمان، حصد أيضًا المركز الثاني في مسابقة القرآن الكريم، التي تم تنظيمها في محافظة القاهرة وعلى مستوى حي المرج أحد أكبر أحياء العاصمة المصرية، كما حصل على تكريم خاص من النائب خالد مصطفى عبد الوهاب عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، ورئيس لجنة التعليم البحث العلمي بحزب مستقبل وطن.

قراءة القرآن الكريم بصوت الشيخ علاء عثمان | القرآن الكريم المصحف المرتل بصوت الشيخ علاء عثمان مصري الجنسية برواية حفص عن عاصم للاستماع.