اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

استعدادًا لرمضان.. بدء دورات تعليم قراءة القرآن في تتارستان

احد المساجد تتارستان
احد المساجد تتارستان

استعدادًا لشهر رمضان المعظم، بدأت الإدارةُ الإسلامية في جمهورية "تتارستان" في إقامة عددٍ من دورات القرآن الكريم للجميع قبل شهرين تقريبًا من بدء شهر رمضان المبارك، بالتعاون مع مركز عثمان بن عفان لتعليم القرآن الكريم.


وبدأت الدورات أول أمس الجمعة مع مطلع شهر رجب في تسعة مساجد مختلفة بمدينة "قازان" عاصمة جمهورية تتارستان، وتُمهِّد الدورات دراسةَ قراءة القرآن الكريم بدءًا من إتقان الحروف العربية وحتى قواعد التجويد.


وتقام الدورات مرتين في الأسبوع مدة شهرين مِن قِبَل معلِّمين ومتخصِّصين أكْفَاء، ومن المقرَّر أن يتم منحُ خرِّيجي الدورات شهادات تُثبت اجتيازهم الدورات بنجاح، وتهدف الإدارةُ الإسلامية في جمهورية "تتارستان" إلى حثِّ المسلمين على تعلُّم قراءة القرآن الكريم تحضيرًا لشهر رمضان المبارك.


وخلال الشهر الماضي استضاف مسجدُ أحمد زاكي بمدينة "قازان" عاصمة جمهورية "تتارستان" مسابقة جديدة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم للطلاب المسلمين، وقد استمرَّت يومين، حسب شبكة الألوكة الإسلامية.


وأقامت الجالية الإسلامية في جمهورية تتارستان مؤخرًا الدورة الرابعة من مسابقة القرآن الكريم، بمدينة "قازان"، وذلك بالتعاون مع الإدارة الإسلامية بجمهورية طاجيكستان والمعهد الإسلامي الروسي، ومركز عثمان بن عفان لتعليم القرآن الكريم، وعددٍ من المسهمين.