اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدِّم مساعدات إيوائية عاجلة للسودان

مساعدات إيوائية
مساعدات إيوائية

بدأ مركز الملك سلمان للإغاثة، برنامجًا تنفيذيًا لتقديم مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين وتوزيع كراتين تَمر في ولايات بجمهورية السودان، ويهدف المشروع إلى توزيع 40.000 حقيبة إيوائية و 40.000 حقيبة عناية شخصية، ويستفيد منها 400.000 فرد من الفئات الأكثر احتياجًا من المتضررين خلال الأزمة الإنسانية الراهنة هناك.


وفي إطار منفصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 122 كرتون تمر في ولاية كسلا بجمهورية السودان، استفاد منها 500 فرد من الأسر المتعففة والمتأثرين من الأزمة الإنسانية، وذلك ضمن مشروع توزيع التمور في السودان.


ووزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 200 كرتون تمر للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في ولاية النيل الأبيض بجمهورية السودان، استفاد منها 891 فردا، ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في جمهورية السودان.


ووزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 50 كرتون تمر للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في ولاية النيل الأبيض بجمهورية السودان، استفاد منها 297 فردًا، وذلك ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في جمهورية السودان.


ووزع المركز، أيضًا 2.937 كرتون تمر للأسر الأكثر احتياجًا بولاية كسلا في جمهورية السودان، استفاد منها 16.516 فردًا، وذلك ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في جمهورية السودان.


وقدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات إنسانية متنوعة للفئات المحتاجة في جمهورية جنوب السودان للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية الراهنة هناك.


وشملت المساعدات المقدمة السلال الغذائية والحقائب الإيوائية والخيام والمواد والمستلزمات والأجهزة الطبية تزن ما يزيد عن 240 طنًا.


ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب السوداني وللتخفيف من معاناته.