اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

استياء متصاعد في صفوف الديمقراطيين

انتقل الانزعاج من الحرب على غزة إلى التيار الرئيسي في الحزب الديمقراطي الأمريكي، بعد أن كان محصورا في الليبراليين من الحزب، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الذين يشككون باستراتيجية الرئيس الأمريكي جو بايدن تجاه إسرائيل، وفق ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

وبحسب تقرير للصحيفة، "وقّع خمسة من الديمقراطيين في مجلس الشيوخ على إجراء من شأنه أن يجعل المساعدات المقدمة لإسرائيل مشروطة بامتثالها للقانون الدولي، كما صوت 11 عضوًا في المجلس، الأسبوع الماضي، لصالح مشروع قانون قدمه السيناتور بيرني ساندرز، يهدف لإجبار إدارة بايدن على فحص الانتهاكات المحتملة لحقوق الإنسان من قبل إسرائيل".

وقال إن "مجلس الشيوخ، بعد أسابيع من الدعم الذي لا جدال فيه، بدأ يبرز كمركز لمقاومة احتضان بايدن لإسرائيل، على الأقل بطرق متواضعة، في حين يشير الديمقراطيون الوسطيون إلى عدم ارتياحهم إزاء عناق الدب الذي يمارسه بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".

وأضاف التقرير أن "عددا من الديمقراطيين البارزين اقترحوا أو دعموا إجراءات تهدف إلى محاسبة إسرائيل أو تغيير الاستراتيجية الأمريكية تجاهها، حتى لو كان من غير المرجح أن تحصل على الدعم الكافي لتمريرها".