اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

غدًا.. الإعلامي محمد شردي يدير ندوة «50 عامًا على حرب أكتوبر 73»

الإعلامي محمد شردي
الإعلامي محمد شردي

ضمن فعاليات المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب يشارك الإعلامي محمد شردي، في الندوة الثقافية التي ينظمها المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، والتي تنعقد تحت عنوان «50 عامًا على حرب أكتوبر 1973».

وسيقوم شيردي، بإدارة الندوة التي ستتناول طرح ومناقشة كافة السياقات الداخلية والخارجية التي قادت مصر الى التحول من مرحلة الهزيمة في يونيو 67، إلى النصر في السادس من أكتوبر 1973، فضلًا عن استحضار الدروس المستفادة من تلك الحرب في تعزيز القدرة المصرية على التعامل مع أزمات الحاضر والمستقبل.

ويشارك في الندوة كل من الدكتور خالد عكاشة مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، وعضو لجنة مكافحة التطرف والإرهاب بالمجلس الأعلى للثقافة، والذي سيتحدث عن أهمية إصدار موسوعة حول حرب أكتوبر والسلام في الذكرى الـ 50 للحرب، فيما سيتحدث اللواء دكتور اركان حرب محمد قشقوش، عضو الهيئة الاستشارية بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، عن تطوير قطاعات الجيش المصري لخوض معركة النصر.

وعن دور الدفاع الجوي في حرب الاستنزاف وانتصار أكتوبر، سيتحدث اللواء أركان حرب مجدي حجازي المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، بالإضافة إلى الدكتورة دلال محمود عضو الهيئة الاستشارية ومدير برنامج الأمن والدفاع بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، والتي ستتحدث بدورها عن تحولات الرؤى الإسرائيلية تجاه مصر بعد نصر أكتوبر.

تعقد الندوة غدًا الثلاثاء 30 يناير في تمام الساعة 12 ظهرًا بقاعة فكر وابداع ببلازا 1 بحضور عدد من الخبراء والباحثين والمتخصصين والإعلاميين.

موضوعات متعلقة