اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

انتصار السيسي وقرينة الرئيس التركي تتفقدان مقر الهلال الأحمر المصري

انتصار السيسي وقرينة الرئيس التركي
انتصار السيسي وقرينة الرئيس التركي


توجهت انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية المصرية، وقرينة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لزيارة مقر الهلال الأحمر المصرى، كما تفقدتا غرفة العمليات المركزية لمبادرة "حياة كريمة".

وتفقدت انتصار السيسي برفقة أمينة أردوغان قرينة الرئيس التركي مراكز دعم فلسطين والإغاثة والمساعدات المقدمة إلى الجانب الفلسطيني ومن أبرزها مركز الهلال الأحمر المصري ومبادرة "حياة كريمة" التي يشارك فيها عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني.
واستمعا لشرح لما يقدمه الهلال الأحمر المصري ودوره في دعم أهالي قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي، حيث تم تمرير ما يقرب من 210 آلاف طن مساعدات إنسانية سواء عن طريق الجو أو البحر أو البر.
كما تفقدت انتصار السيسي وقرينة الرئيس التركي غرفة عمليات المبادرة الرئاسية لـ"حياة كريمة".

وخلال الجولة، قدمت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج شرح مفصل عن غرفة العمليات والتي تم افتتاحها في عام 2019، مشيرة إلى أن الغرفة مجهزة بكافة الأجهزة السلكية واللاسلكية المتقدمة وعلى اتصال دائم بمجموعات الإغاثة داخل جمهورية مصر العربية.
وأوضحت الوزيرة، إلى أن الغرفة تعمل وتراقب الأحوال الجوية، والإغاثية والإنسانية، والكوارث الطبيعية والحربية، سواء في داخل مصر أو خارجها، مؤكدة أنه منذ اللحظة الأولى للهجوم على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، تم تمرير أكثر من 210 أطنان عن الطريق الطيران أو البحر أو البر بمشاركة كافة الجهات الحكومية وأيضا من التحالف الوطني للعمل التنموي وحياة كريمة والهلال الأحمر المصري.