اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

البنك الإسلامي للتنمية يشارك في أعمال الدورة الـ37 للقمة الأفريقية

شارك رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، في "أعمال الدورة الـ37 للقمة الأفريقية" التي عقدت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بمقر منظمة الاتحاد الأفريقي، تحت شعار "تعليم أفريقي يواكب القرن الحادى والعشرين ".
وتأتي مشاركة البنك بصفته كمراقب دائم مع وجود 27 دولة أفريقية عضو في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، في ظل التزام البنك الإسلامي للتنمية بدعم أجندة أفريقيا 2063 للتنمية المستدامة.
وقال الجاسر: "إنني أتطلع إلى التعاون الوثيق مع قيادة الاتحاد الأفريقي لتعزيز الشراكات و المساهمة في دفع التغيير الحقيقي نحو النمو الاقتصادي الشامل و المستدام في جميع أنحاء القارة"، مضيفًا: أن البنك الإسلامي للتنمية يستثمر بعمق في مستقبل أفريقيا؛ لضمان التنمية المستدامة والمؤثرة.
من جهة أخرى، التقى الجاسر، رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد علي، على هامش أعمال الدورة الـ37 للقمة الأفريقية، وناقش الجانبان التمكين من خلال التعليم و الشراكة الإستراتيجية وتركزت المحادثات على إطلاق الإمكانات الاقتصادية وتحسين تنمية رأس المال البشري بناءً على خطة التنمية العشرية للطريق إلى الازدهار (2021-2030).

موضوعات متعلقة