اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

حماس: زيارة هنية للقاهرة غرضها تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

وصل منذ قليل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس "إسماعيل هنية" القاهرة على رأس وفد من قيادة الحركة.

ونشرت حماس بيان لها في الساعات الأولى من صباح اليوم، إن زيارة هنية للقاهرة جاءت لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين حول الأوضاع السياسية والميدانية في ظل الحرب العدوانية على غزة والجهود المبذولة لوقف العدوان وإغاثة المواطنين وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني.

ثلاثة شروط وضعتهم حماس لن تتنازل عنهم لإطلاق سراح المحتجزين

وفي وقت سابق ذكر الدكتور"خليل الحية" نائب رئيس حركة حماس في غزة، إن هناك ثلاثة شروط لإعادة المحتجزين الإسرائيليين، الأول إغاثة الشعب الفلسطيني وعودته إلى حياته الطبيعية، ثانيا وقف العدوان، ثالثا تبادل أسرى حقيقي يحرر أسرى حماس الـ 10،000 في سجون الاحتلال.

وقال أثناء تصريحات تليفزيونية: لعائلات الأسرى الصهاينة أن نتنياهو لا يهمه مصيرهم، وأن حماس في ذلك الوقت كانت تطعم هؤلاء الأسرى مما يأكل شعبنا وتوصل لهم الدواء والكساء كان الاحتلال الاسرائيلي يقصفهم ويقصف شعبنا معهم، لأن نتنياهو يريد أن يقتلهم جميعًا.

وتابع: بشأن مفواضات الهدنة تراجع نتنياهو الأسبوع الماضي فى رده النهائي عما كان قد وافق عليه في ورقة باريس، وأقول أن الاحتلال اليوم يستخدم إطالة المعركة بأكاذيب وآمال لن يصل اليها، فمرة يقول الثمن الغالي الذي تطلبه الحركة من في مقابل الاسرى عندنا ومره يقول أنه يريد أن يفكك المقاومة وما تبقى من قدرات القسام في رفح".

وأكمل أن رئيس الوزراء الصهيوني ليس جادا في الوصول لاتفاق ينهي العدوان ويغيث الشعب الفلسطيني ويخرج الاحتلال من غزة بعد هذا العدوان الطويل الذي تجاوز أربعة شهور، حتى تعود المنطقة إلى حالة الهدوء كما كانت لأنه يريد أن يواصل المعركة لا لهدف إلا أن يحفظ كرسيه.