اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
مرصد الأزهر: مباغتة معاقل التنظيمات الإرهابية يضمن الحد من تصاعد الإرهاب ويقضي على مخططاته الإجرامية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 17 فلسطينيا بالضفة الغربية .. وتوسيع أوامر الإخلاء القسري بخان يونس وزير إسرائيلي يطالب بإخلاء مخيم جنين.. مقاربة شاملة أم تصعيد جديد؟ صحف إسرائيلية تحدد موعد الرد الإيراني على تل أبيب حركة نسائية أفغانية: يجب على العالم أن يعرف أننا نرفض طالبان التنسيق الإلكتروني 2024.. قائمة بأماكن معامل الحاسب الآلي بجميع الجامعات الحكومية الرهوي على رأس حكومة الحوثيين.. بداية فصل جديد في صراع اليمن تشاكويرا يجهز لحملة إعادة انتخابه.. هل ينجح حزب المؤتمر في تجاوز العقبات السياسية بمالاوي؟ بن جفير يهاجم جهود وقف إطلاق النار: الاتفاق استسلام وقطع المساعدات هو الحل انتشال رفات ضحايا الطائرة البرازيلية.. والعائلات تستعد للتعرف على هوياتهم الجزائر تطالب بعقد جلسة في مجلس الأمن بعد الهجوم الإسرائيلي على مدرسة بغزة أطفال السودان بين شبح المجاعة وآمال السلام.. تحذير عاجل من أزمة إنسانية مدمرة

آيات رمضان تكشف سبب استقلال قسم الصحافة والإعلام إلى كلية مستقلة بالأزهر

دكتور آيات احمد رمضان
دكتور آيات احمد رمضان

منذ حوالي أكثر من 27 عاما، كان قسم الصحافة والإعلام يعمل ضمن كلية الدراسيات الإسلامية والعربية بجامعة الأزهر بنات، إلا أن فكرة استقلال القسم لكلية إعلام البنات كان حلم الكثير من الطالبات اللاتي أردن التشعب والخروج لكلية مستقلة، بالإضافة إلى سعي رؤساء الأقسام لإطلاق اسم كلية إعلام بنات في جامعة الأزهر، فما هي فكرة استقلال قسم الصحافة والإعلام لكلية إعلام بنات الأزهر؟

في هذا الصدد قالت الدكتورة آيات احمد رمضان رئيس قسم الصحافة والنشر بإعلام بنات الأزهر، في تصريحات خاصة لموقع "اتحاد العالم الإسلامي" إن
قسم الصحافة والإعلام كان متواجد في جامعة الأزهر منذ عام 1997، وشاهد القسم أول دفعة تخرج سنة2001، مؤكدة علي مدار السنين الطويلة الماضية كنا نسعي لمحاولة تحويل القسم لكلية الإعلام.

وأضافت رئيس قسم الصحافة: أن الفكرة جاءت بعد وجود مكتبة من النصاب الأكاديمي علي أعلى مستوي ووقر من خرجيين جامعة الأزهر، مشيرة إلى أن حاولنا أكثر من مرة في تحويل القسم إلى كلية إعلام، وهذا في سياق محاكاه تحول قسم صحافة بنين إلى كلية إعلام بنين.


وتابعت رمضان: الفكرة كانت متواجدة دائما منذ فترة طويلة لكن المحاولات كانت تبدأ ولم تستكمل، وذلك بسبب العديد من المعوقات وكان أكثرها المادية، لكن بفضل الله وتيسره ودعم من الدكتور شفيقة الشهاوي عميدة كلية الدراسيات الإسلامية والعربية بنات القاهرة، والدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، والدعم الأكبر من قبل الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر.

تمت الموافقة علي استقلال القسم لكلية الإعلام من مجلس الجامعة ثم المجلس الأعلى للأزهر ثم جاءت الموافقة من مجلس الوزراء في أكتوبر الماضي.