اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

لقاء تاريخي على متن سفينة أوشن فايكينغ: رمز للتضامن والإنسانية

في حدث إنساني فريد من نوعه، جمع لقاء تاريخي على متن سفينة أوشن فايكينغ، قبالة سواحل صقلية الإيطالية، بين معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، ومعالي الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، السيد جاغان تشاباغين، بحضور سعادة رئيس جمعية الصليب الأحمر الإيطالي، السيد روزاريو ڤالاسترو.

وتأتي هذه الزيارة تأكيدًا على التزام رابطة العالم الإسلامي والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بمبادئ التضامن الإنساني، وترسيخًا للتعاون المشترك بينهما في مجال العمل الإنساني، خاصةً في مساعدة المهاجرين والنازحين.

وخلال اللقاء، اطلع معالي الشيخ العيسى على سير العمل في سفينة أوشن فايكينغ، التي تُعد رمزًا للتضامن والإنسانية، حيث تُقدم المساعدة الإنسانية والحماية للمهاجرين والنازحين في البحر.

من جانبه، أعرب السيد تشاباغين عن تقديره للدعم الكبير الذي تقدمه رابطة العالم الإسلامي للاتحاد، ومساهمتها في تمكين منظمته من الاستمرار في هذه المهمة الملحة، وكافة أعمالها الإنسانية.

وأكد السيد تشاباغين على أهمية التعاون بين المنظمات الإنسانية لإنقاذ الأرواح والحفاظ على كرامة الإنسان، مشيرًا إلى أن سفينة أوشن فايكينغ هي رمز للتضامن والإنسانية.

وأعلنت رابطة العالم الإسلامي عن تجديدها لاتفاقية "دعم المهاجرين والنازحين وضحايا النزاعات" التي وقعتها مع الاتحاد الدولي العام الماضي، والتي أسهمت في إنقاذ حياة أكثر من 2744 نازحًا، معظمهم في البحر الأبيض المتوسط.

وفي ختام الزيارة، لفت معالي الشيخ العيسى الأنظار إلى الأهمية الملحة لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية لغزة المنكوبة، وأن يكون هذا ضمن طلائع الاهتمام الدولي وأبرز اهتماماته.