اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا حزب الله: استهداف انتشار لجنود الاحتلال في ثكنة ميتات منسقة أممية لـ”مجلس الأمن”: الاحتلال يعرقل وصول المساعدات إلى غزة هل يجوز إنفاق الزكاة لمرضى الأمراض المزمنة؟.. الإفتاء تجيب توجيه تهمتين للمشتبه به في محاولة اغتيال ترامب

ماذا يحدث في إسرائيل.. ملايين يتظاهرون ضد نتنياهو بعد نصف عام من الصراع في غزة

شهدت إسرائيل يوم السبت الماضي تظاهرات حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من المواطنين الإسرائيليين، خرج الناس إلى الشوارع للتعبير عن رفضهم لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وذلك بعد نصف عام من الصراع مع حركة حماس في قطاع غزة.

تجمع نحو 100 ألف شخص في تل أبيب، في موقع أطلق عليه اسم "ميدان الديمقراطية"، وردد المتظاهرون شعارات تطالب بإجراء انتخابات جديدة واستقالة نتنياهو، كما شهدت عدة مدن أخرى في البلاد تنظيم مسيرات احتجاجية.

من جانب آخر، شارك زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد في إحدى التظاهرات وأشار في خطابه إلى عدم تغيير الموقف السياسي الحالي، مؤكدًا أنه من الضروري إقالة نتنياهو من منصبه ومنح البلاد فرصة للمضي قدمًا.

تزامنت التظاهرات مع استمرار الحرب في غزة، وقد شهدت بعض المسيرات صدامات بين المحتجين وقوات الشرطة، تم تداول فيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر أحد المتظاهرين وقد تعرض لحادث دهس، كما شاركت عائلات الرهائن في غزة وأنصارهم في التظاهرات في تل أبيب.

وفي سياق آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه عثر على جثة رهينة اختطفته مسلحون فلسطينيون خلال هجوم في أكتوبر الماضي، مما يرفع إجمالي عدد الرهائن الذين تم إعادتهم من غزة خلال الحرب إلى 12.

وفي تحديثات جديدة، أعلن أعضاء في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) عن نيتهم تقديم مقترح لإجراء انتخابات جديدة في البلاد في ضوء الأحداث الأخيرة والتوترات السياسية، من المتوقع أن يتم تصويت على المقترح في الأيام القادمة.