اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

8 دول أوروبية تدرس الاعتراف بالدولة الفلسطينية

غزة بعد القصف
غزة بعد القصف

في ظل الصراع الدائر في الشرق الأوسط، يتصاعد الضغط على المجتمع الدولي للتعامل مع القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، وفي خطوة تعكس التزامها بالعدالة والسلام في المنطقة، تدرس عدد من الدول الأوروبية الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

النرويج:

تعتبر النرويج من بين الدول الرائدة في التضامن مع القضية الفلسطينية. وقد شهدت العلاقات النرويجية الفلسطينية تطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، حيث تم تعزيز التعاون الثنائي في مجالات متعددة، بما في ذلك الاستثمار الاقتصادي والتعاون الثقافي، وتعد النرويج أحد الدول التي تدرس جديًا الاعتراف بالدولة الفلسطينية كخطوة لتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

إسبانيا:

اتخذت إسبانيا عدة إجراءات لدعم العدالة والسلام في المنطقة، وفي سبتمبر 2011، اعترف البرلمان الإسباني بشكل غير ملزم بالدولة الفلسطينية، ومنذ ذلك الحين تواصل إسبانيا تعزيز الجهود الدبلوماسية لتحقيق الاعتراف الرسمي بالدولة الفلسطينية.

مالطا:

تعتبر جزيرة مالطا في البحر الأبيض المتوسط أحد الدول الأوروبية التي تعكف على دراسة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ومالطا تعتبر من بين الدول التي تشجع على التوصل إلى حل سلمي للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي وتدعم حق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة.

سلوفينيا:

تعد سلوفينيا واحدة من الدول الأوروبية التي تدرس جديًا الاعتراف بالدولة الفلسطينية، حيث تعكس دراسة سلوفينيا للإعتراف بالدولة الفلسطينية التزامها بتعزيز العدالة والسلام في المنطقة.

استراليا:

على الرغم من أنها ليست دولة أوروبية، إلا أن استراليا فقد أبدت اهتمامًا متزايدًا بالقضية الفلسطينية والسعي للتوصل إلى حل سلمي وعادل، وتعمل الحكومة الأسترالية على تعزيز الحوار والتعاون مع الفلسطينيين والإسرائيليين بهدف دعم تحقيق السلام وإقامة الدولتين.

أيرلندا:

كما تستمر أيرلندا في العمل على تعزيز الجهود الدبلوماسية لتحقيق الاعتراف الرسمي بالدولة الفلسطينية.

فرنسا:

تواصل فرنسا العمل على دعم الجهود الدبلوماسية لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة، بما في ذلك دعم جهود إحياء عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية.

بريطانيا:

على الرغم من تاريخها الاستعماري في الشرق الأوسط، تعمل بريطانيا اليوم على تعزيز الجهود الدولية للتوصل إلى حل سلمي للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي، ومع توجه بعض الأحزاب السياسية البريطانية نحو دعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية، فإن بريطانيا تظل دولة تدرس هذا الخيار كجزء من الجهود الرامية لتحقيق السلام في المنطقة.