اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مصادر تكشف التفاصيل الكاملة للضربة الإسرائيلية ضد إيران والهدف منها

الهجوم الإسرائيلي ضد إيران
الهجوم الإسرائيلي ضد إيران

كشفت وسائل إعلام أمريكية، عن التفاصيل الكاملة للضربة التي وجهتها إسرائيل ضد المنشآت العسكرية الإيرانية في مدينة أصفهان فجر أمس الجمعة 19 أبريل 2024.

وأفادت قناة فوكس نيوز نقلاً عن "مصادر عسكرية أمريكية رفيعة المستوى"، بأن هدف الضربة الإسرائيلية الليلة الماضية في إيران كان قاعدة عسكرية في أصفهان بالقرب من منطقة نطنز، وليس المنشآت النووية نفسها.

وقال أحد المصادر لشبكة فوكس نيوز: "لقد ضرب الإسرائيليون ما كانوا يعتزمون ضربه"، مضيفاً أن هناك هدفاً رئيسياً واحداً تم ضربه عدة مرات وأن نظام الدفاع الجوي الإيراني روسي الصنع أثبت عدم فعاليته.

وذكرت فوكس أن أهداف الضربة شملت أنظمة الدفاع الجوي في القاعدة العسكرية، والتي تستخدم لحماية المنشآت النووية القريبة.

وأضافت فوكس نيوز أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم الصواريخ والطائرات بدون طيار في الهجوم، وليس الطائرات المأهولة.

وأشار المصدر إلى أن رسالة إسرائيل من خلال الضربة كانت إقناع الإيرانيين بفكرة أنه "يمكننا التواصل معك ولمسك".

وتصاعدت التوترات يوم السبت بعد أن شنت إيران هجوما بطائرة بدون طيار وصاروخ ضد إسرائيل، أطلقت خلاله طهران 300 طائرة بدون طيار وصاروخ ردا على هجوم في الأول من أبريل على قنصليتها في سوريا شنته تل أبيب.

وبحسب ما ورد أدى الهجوم الإسرائيلي إلى مقتل سبعة ضباط عسكريين إيرانيين، من بينهم اثنان من كبار قادة الحرس الثوري الإيراني.

فيما أشارت وكالة فارس الإيرانية، فجر اليوم الجمعة، إلى وقوع ثلاثة انفجارات قرب مطار أصفهان وقاعدة هشتم شكاري الجوية في الجيش الإيراني، وسط تقارير إسرائيلية وأمريكية عن هجوم إسرائيلي ردًا على ضربات نفذتها إيران ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) أنه سُمع دوي صفارات الإنذار بمحافظة أصفهان وسط البلاد، مشيرةً إلى تفعيل المضادات الدفاعية الجوية في أجواء عدد من محافظات البلاد.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، نقلا عن تقارير، إن "إسرائيل" هاجمت أهدافا في إيران، وأكدت نفس الأنباء قناة "إيه.بي.سي نيوز" نقلا عن مسؤول أمريكي قوله أن صواريخ إسرائيلية أصابت موقعًا في إيران، في حين ذكرت وكالة رويترز، نقلا عن مسؤول أمريكي آخر، أن صواريخ إسرائيلية تضرب موقعا داخل الأراضي الإيرانية.