اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

تحت شعار ”بناء أسرة بناء أمة” دار الكتب والوثائق تحتفل بيوم الأسرة

في إطار نشاط وفعاليات وزارة الثقافة المصرية، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تنظم دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتور أسامة طلعت، ندوة بمناسبة يوم الأسرة، التي تأتي تحت شعار" بناء أسرة .بناء أمة" والتي تحاضر فيها الفنانة المصرية الكبيرة سميرة عبد العزيز.


تقام الندوة في الحادية عشرة من صباح يوم الأربعاء الموافق ١٥ مايو ٢٠٢٤ بقاعة علي مبارك بمقر دار الكتب بكورنيش النيل.


وأعلنت دار الكتب نسبة خصم ٣٥% على كافة إصداراتها بتلك المناسبة خلال يوم الأربعاء.

جدير بالذكر أن دار الكتب والوثائق القومية هى المكتبة الوطنية والأرشيف القومي لمصر. وهى أعرق المكتبات الوطنية في الوطن العربي حيث أصدر الخديو إسماعيل الأمر العالي رقم 66 بتأسيس الكتبخانةش الخديوية المصرية في 20 ذي الحجة 1286هـ (23 مارس 1870م) في سراى الأمير مصطفى فاضل (شقيق الخديوي إسماعيل) في درب الجماميز. وكانت النواة الأولى لمقتنيات الكتب خانة الخديوية نحو ثلاثين ألف مجلد، شملت كتب ومخطوطات نفيسة، جُمعت من المساجد والأضرحة والتكايا ومكتبتي نظارتي الأشغال والمدارس.

موضوعات متعلقة