اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

فيضانات أفغانستان.. تقرير أممي: تؤثر على 60 ألف شخص في 3 مدن

فيضانات أفغانستان
فيضانات أفغانستان

ذكرت مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "OCHA" أن ما لا يقل عن 60 ألف شخص تأثروا بالفيضانات الأخيرة في ولايات بغلان وبدخشان وتخار بأفغانستان.

واستنادًا إلى وزارة اللاجئين التي تديرها طالبان، كشف المكتب أن نحو 350 شخصًا لقوا حتفهم في هذه الفيضانات بينما أصيب أكثر من 1,500 آخرين.

وفقًا لنتائج المكتب المستندة إلى أرقام وزارة اللاجئين التي تديرها طالبان، تم تأكيد تدمير أو تضرر نحو 7,800 منزل، مما أدى إلى تشريد أكثر من 5,000 عائلة في الولايات الثلاث.

وقال المكتب: "بالإضافة إلى الأضرار التي لحقت بالطرق والجسور والمرافق الصحية والمدارس العامة، فقد فقدت الأراضي الزراعية والمواشي".

علاوة على ذلك، قال مسؤول إقليمي من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في شمال غرب أفغانستان: "لقد رأينا منازل ومدارس ومستشفيات مدمرة، لذلك فقد الناس سبل عيشهم. الأطفال، كما ترون، لا يمكنهم الذهاب إلى المدرسة".

وفي الوقت نفسه، يعاني الأشخاص المتأثرون بالفيضانات من تدهور الأوضاع ولم يتم توفير مأوى لهم بعد، وأثرت الفيضانات على معظم الناس في ولاية بغلان.

قال سيد علم، أحد سكان ولاية بغلان: "لدي أربعة أبناء متزوجين ونحن خمس عائلات مكونة من 26 فردًا. لم يتبق لي شيء. لم أعاني من خسائر بشرية، ولكن ماليًا، أخذت الفيضانات كل شيء".

قالت سيما، وهي أيضًا من سكان ولاية بغلان: "غرقت كل بيتي في مياه الفيضانات".

فقد العديد من السكان كل شيء في الفيضانات ويفتقرون الآن إلى الاحتياجات الأساسية.

قال عبد الله، وهو شخص ضعيف: "لا يوجد ماء، لا طعام. القمح والدقيق والأجهزة تحت الماء. لا يوجد حتى بساط لنفرشه تحت أقدامنا".

تركت الفيضانات الأخيرة آلاف العائلات بدون مأوى، يكافحون للعيش في مناطق مفتوحة. وفي الوقت نفسه، حذرت وزارة الطيران والنقل، تحت إدارة طالبان، من هطول أمطار غزيرة وفيضانات في 13 ولاية.