اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

رئيس البرلمان النمساوي يعتزل العمل السياسي. اعرف السبب

رئيس البرلمان النمساوي
رئيس البرلمان النمساوي

قرر فولفجانج سوبوتكا رئيس المجلس الوطني «البرلمان»، اعتزال العمل السياسي وعدم خوض الانتخابات البرلمانية النمساوية في سبتمبر المقبل.

رئيس البرلمان النمساوي يعتزل العمل السياسي

وأشار إلى أنه لن يترشح في انتخابات المجلس الوطني ولم يعد يرغب في الترشح لأي منصب سياسي وذلك لأسباب خاصة، موضحًا أنه سوف يواصل العمل بالتزام كامل حتى الاجتماع التأسيسي للمجلس الوطني بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وتابع سوبوتكا: «أنه قرر الانسحاب بعد التشاور مع عائلته وأنه سيبقى شخصًا سياسيًا بعمق»، مشيرًا إلى أنه يرغب في ترك السياسة بمبادرة منه وعدم انتظار الآخرين ليطلبوا مني الرحيل.

انتقادات حادة من المعارضة مع دعوات لاستقالته

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس البرلمان قد واجه مؤخرًا انتقادات حادة من المعارضة مع دعوات لاستقالته بسبب شبهات ساقتها المعارضة في قضايا فساد.

يشار إلى أن سوبوتكا أحد قيادات حزب الشعب الحاكم وله شعبية كرئيس للمجلس الوطني «البرلمان» ونجح أيضاً كرئيس للجان التحقيق البرلمانية المختلفة.

النمسا تغلق نهر الدانوب أمام حركة الشحن والملاحة بسبب الفيضانات

ومن ناحية أخرى، أغلقت السلطات النمساوية مساء اليوم الثلاثاء مجرى نهر الدانوب بصورة كاملة في النمسا أمام حركة الشحن والملاحة بسبب الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة في البلاد وفي جنوبي ألمانيا المجاورة.

وأعلنت الشركة الحكومية المشغلة لحركة الشحن بالممر المائي "فيا دوناو" عن الإغلاق اليوم الثلاثاء، وقال كريستوف كاسبار، المتحدث باسم شركة "فيا دوناو" ، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "لا يمكن ضمان السلامة فوق مستوى معين من المياه"، وتعتمد المدة التي سيظل فيها هذا الإجراء ساري المفعول على هطول المزيد من الأمطار ومستويات المياه في روافد نهر الدانوب.

ويتدفق نهر الدانوب لمسافة تزيد على 350 كيلومترا عبر النمسا، من مدينة باساو الحدودية البافارية إلى العاصمة السلوفاكية براتيسلافا، الواقعة أيضا على الحدود .

وأجبر الإغلاق بعض السفن السياحية على الرسو في لينز، حيث فاض نهر الدانوب وطغت المياه على ضفافه اليوم الثلاثاء، كما تم إغلاق بعض الطرق البرية، وفي مدينة شاردينج، التي تقع على نهر "إن"، وهو أحد روافد نهر الدانوب، تمت زيادة إجراءات الحماية لمنع حدوث فيضانات كبيرة.