اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

مبادرات وإسهامات في القطاع الصحي لخدمة حجاج بيت الله الحرام

خدمة حجاج بيت الله الحرام
خدمة حجاج بيت الله الحرام

تواصل السعودبة تكثيف جهودها خلال موسم الحج 2024، لخدمة حجاج بيت الله الحرام خاصة فيما يتعلق بالقطاع الصحي، الذي يكثف جهوده الرامية إلى تيسير الوصول إلى الخدمة الصحية المناسبة لضيوف الرحمن، وذلك انطلاقا من رؤية المملكة 2030 .

مبادرات وإسهامات في القطاع الصحي لخدمة حجاج بيت الله الحرام

ويتم حتى الآن توفير الإمكانات المادية والبشرية وانتشار المباني الصحية والمراكز الإسعافية، والالتزام بالمعايير ذات الجودة العالية التي يشترط توافرها في الرعاية الصحية المقدمة للحاج من خلال الكوادر البشرية التي تمتاز بالكفاءة والخبرة اللازمة، وتركيز الجهود على تعزيز الوقاية ورصد وتتبع انتشار الأمراض الصحية.

ويواصل القائمين على التحول الصحي العمل خلال موسم الحج 2024 على تسهيل الوصول إلى الخدمة الصحية، بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة منها مبادرة الإسفلت المطاطي المرن في ممرات المشاة بالمشاعر المقدسة التي نفذتها وزارة النقل بالشراكة مع وزارة الصحة وعدد من الجهات، في ممرات المشاة بين مزدلفة وعرفة بمساحة إجمالية تجاوزت 15 ألف متر مربع، بما يسهم في تقليص إصابات الأقدام والكاحل الناتجة عن السير لمسافات وفترات طويلة، لا سيما من كبار السن الذين تزيد نسبتهم عن 50% من الحجاج، مما يعمل على امتصاص الإجهاد وتخفيف الضغط على منطقة الأقدام، ويسهم في توفير المرونة والراحة أثناء السير أو الركض.

كما يشارك في الجهود التسهيلية المبذولة في تيسير انتقال الحجاج من المدينة المنورة إلى بيت الله الحرام، بتهيئة الفرق الميدانية التابعة لوزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر السعودي للمركبات وحشد الكوادر البشرية والتطوعية للمرافقة، والتعامل مع مختلف الحالات الصحية في مسجد الميقات والمنطقة المحيطة به ، حتى يتم تفويج الحالات الصحية من ضيوف الرحمن إلى المشاعر المقدسة بسلاسة ويسر.

وداع حجاج فلسطين من ذوي الشهداء والجرحى

ومن جانب آخر، ودّع القائم بأعمال سفارة المملكة لدى مصر الوزير المفوض عبدالرحمن الدهاس اليوم في مطار القاهرة الدولي، الدفعة الثانية من ضيوف خادم الحرمين الشريفين حجاج دولة فلسطين من ذوي الشهداء والجرحى.

وأعرب على حرصه الشديد بتسخير جميع الإمكانيات لسفرهم بكل يسر وطمأنينة. كما أعرب عن شكره للسلطات المصرية على تسهيل إجراء سفر الحجاج، سائلا الله تعالى أن يتقبل حجهم وطاعاتهم وأن يمن عليهم بالأجر.

حجاج فلسطين من ذوي الشهداء والجرحى

وبدورهم، أبدى حجاج فلسطين من ذوي الشهداء والجرحى، شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على العناية بذوي الشهداء والجرحى وتمكينهم من أداء مناسك الحج ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج، مؤكدين أن هذه اللفتة الإنسانية تعد تخفيفا للمعاناة التي يتعرضون لها في قطاع غزة.

كما أشاد حجاج دولة فلسطين بدور المملكة في خدمة ضيوف الرحمن وما يجدونه من تسهيلات على المستويات كافة.

وكانت الدفعة الأولى من ضيوف خادم الحرمين الشريفين حجاج دولة فلسطين من ذوي الشهداء والجرحى قد غادرت يوم أمس مطار القاهرة الدولي.