اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

قبل زيارة بوتين.. مصرع عدد من الجنود في جيش كوريا الشمالية

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024 بأن عدداً من الجنود الكوريين الشماليين قد سقطوا نتيجة انفجار ألغام أرضية داخل منطقة المنزوعة السلاح (DMZ) التي تفصل بين الكوريتين.

ونقلت القناة عن وسائل إعلام كورية رسمية في نبأ عاجل، أن عشرات الجنود من كوريا الشمالية قد تجاوزوا الحدود، ولكنهم انسحبوا بعد إطلاق الجيش الكوري الجنوبي طلقات تحذيرية.

وفي وقت سابق، أعلن مصدر عسكري كوري جنوبي أن الجيش الكوري الشمالي قام بأنشطة بناء غير مبررة داخل منطقة المنزوعة السلاح.

يأتي ذلك في ظل الاستعدادات الجارية لاستقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في بيونج يانج، اليوم الثلاثاء خلال زيارته الرسمية لكوريا الشمالية والتي تستمر ليومين وينتظر أن يوقع فيها عددا من الاتفاقيات الثنائية.

وخلال زيارته لكوريا الشمالية، سيناقش بوتين مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك آفاق العلاقات والاقتصاد والأمن.

وقال يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي للسياسة الخارجية، إن برنامج الزيارة الرسمية التي سيقوم بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى كوريا الشمالية سيكون حافلا بالأحداث.

ووفقا لمساعد الرئيس الروسي للسياسة الخارجية، سيناقش زعيما روسيا وكوريا الشمالية مجموعة واسعة من المواضيع، قائلا إن هذا يشمل مجالات مختلفة من الاقتصاد والطاقة والنقل والزراعة والعلاقات الأقاليمية والقضايا الأمنية وقضايا التعاون على الساحة الدولية وما إلى ذلك".

وأشار إلى أنه سيتم بعد الزيارة التوقيع على العديد من الوثائق التي ما زالت قيد الإعداد، لافتا إلى أن ذلك يتعلق بإمكانية إبرام اتفاق بشأن شراكة استراتيجية شاملة.

وقال أوشاكوف إن "هذه الوثيقة قيد الدراسة أيضًا".

وفي وقت سابق، قال مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، يوري أوشاكوف، إنه من الممكن التوقيع على اتفاق بشأن شراكة استراتيجية شاملة بين روسيا وكوريا الشمالية عقب زيارة الرئيس فلاديمير بوتين إلى بيونج يانج.