اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

حماس: حكومة الاحتلال تمارس أبشع صور العقاب الجماعي ضد مدنيين عزل

القطاع الصحي بغزة
القطاع الصحي بغزة

أعلنت حركة حماس أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل حرب التجويع على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومظاهر المجاعة والكارثة الإنسانية تتصاعد خصوصا في محافظتي غزة والشمال.

حكومة الاحتلال تمارس أبشع صور العقاب الجماعي ضد مدنيين عزل

ووفقًا لما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية، أشارت حركة حماس إلى أن حكومة الاحتلال تمارس أبشع صور العقاب الجماعي ضد مدنيين عزل عبر فرض حصار مطبق على القطاع وإغلاق المعابر وعلى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي اتخاذ قرارات فورية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعة آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين، بالإضافة إلى تدمير مبان وطرقات.

وتجدر الإشارة إلى أن النظام الصحي يعاني في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفىً من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

ومن جانب آخر، كشفت وزارة الصحة بقطاع غزة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر أدت لاستشهاد 25 شخصًا، وإصابة 80 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية.

جرائم الاحتلال الإسرائيلي

وأضافت الوزارة في بيان، اليوم الثلاثاء، أن حصيلة الشهداء بالقطاع منذ بداية الحرب الإسرائيلية عليه في 7 أكتوبر الماضي ارتفعت إلى 37 ألفًا و372 شهيدًا و85 ألفًا و452 مُصابًا غالبيتهم من الأطفال والنساء.

ونوهت بأن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف المفقودين أو الضحايا تحت الركام ولم تتمكن طواقم الدفاع المدني من الوصول إلى جثامينهم وانتشالها.