اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس دار الإفتاء المصرية: قراءة القرآن مصحوبة بالآلات الموسيقية والتغني به محرم شرعًا حزب الله: استهداف انتشار لجنود الاحتلال في ثكنة ميتات منسقة أممية لـ”مجلس الأمن”: الاحتلال يعرقل وصول المساعدات إلى غزة هل يجوز إنفاق الزكاة لمرضى الأمراض المزمنة؟.. الإفتاء تجيب توجيه تهمتين للمشتبه به في محاولة اغتيال ترامب

الرئيس الروسي: دول «بريكس» مستعدة للتعاون مع الدول المهتمة بأنشطتها

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، أن دول مجموعة "بريكس" مستعدة للتعاون مع جميع الدول المهتمة بأنشطتها، جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المنتدى البرلماني العاشر للدول الأعضاء في "بريكس".

أكد بوتين أن "بريكس" منفتحة على تعزيز التعاون مع كافة الدول التي تبدي اهتمامًا بأنشطة المجموعة، مشيرًا إلى أن مراعاة مصالح الدول الأعضاء والاعتماد على الديمقراطية هي المبادئ الأساسية للتعاون بين دول "بريكس".

وأضاف بوتين أن البرلمانيين في دول "بريكس" سيقومون بدور كبير في تطوير دولهم وسيبذلون جهدهم لتقليل التوترات العالمية. وأشار إلى أن دول "بريكس" تواجه مقاومة من الدول الغربية، والتي أسماها دول "المليار الذهبي"، موضحًا أن هذه الدول تعمل على تثبيت نظام عالمي يخدم مصالحها فقط.

كما انتقد بوتين تصرفات الغرب، قائلاً إن الغرب يستخدم القوة والعقوبات الأحادية للحفاظ على موقعه المهيمن، ويضع قواعد تخدم مصالحه دون مناقشة أو قبول دولي، مشيرًا إلى أن هذه التصرفات تعكس تقاليد الاستعمار الكلاسيكي.

وأشار بوتين إلى أن "بريكس" تعكس مصالح دول الجنوب والشرق العالمي، وأن عدد مؤيدي الرابطة في تزايد مستمر، مؤكداً أن روسيا تعمل على زيادة وتيرة التعاون في مجموعة "بريكس" في جميع المجالات بما في ذلك السياسة والأمن والاقتصاد والمالية والعلاقات الثقافية والإنسانية.

وأوضح بوتين أن هدف رئاسة روسيا لمنظومة "بريكس" هو تهيئة الظروف لتنمية أعضاء الرابطة كافة، مع التركيز على زيادة حصة العملات الوطنية في التجارة والاستثمار وتطوير أدوات وآليات مالية آمنة وموثوقة للتسويات المتبادلة.