اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

وفاة الشيخ عمر العيد عن عمر يناهز 68 عامًا

 الشيخ عمر العيد
الشيخ عمر العيد

توفي الشيخ عمر العيد عن عمر يناهز 68 عامًا بعد صراع طويل مع المرض، مما خلف حالة من الحزن العميق في أوساط المجتمع الإسلامي. فقد عرف الشيخ بجهوده المتواصلة في نشر الدعوة وعلوم الدين، حيث كان له تأثير كبير في حياة الكثيرين من محبيه.

استمر الشيخ في عمله الدعوي حتى آخر لحظاته، رغم تدهور حالته الصحية. ورغم الآلام التي عاناها، ظل يكرس وقته لإيصال رسالته، حتى انتقلت روحه إلى بارئها، مما شكل صدمة لجمهوره الذي أحبه واحترمه.

شارك الآلاف في جنازته، تعبيرًا عن شكرهم وتقديرهم لما قدمه من جهود مخلصة في نشر الدعوة الصحيحة. وقد حمل المشاركون في الجنازة ذكرى الشيخ وأثره الإيجابي، وشيعوه إلى مثواه الأخير في مشهد مؤثر يعكس مكانته الكبيرة في قلوب محبيه.

خلال حياته، ترك الشيخ عمر العيد تراثًا غنيًا من العلم الشرعي، مما يتيح للناس الاستفادة من معارفه وأفكاره. ورغم عدم إفصاح المصادر المقربة عن نوع المرض الذي عانى منه، إلا أن المعاناة استمرت لسنوات، مما أثر على نشاطه الدعوي والعلمي.

تميز الشيخ بأسلوبه السهل والمباشر في توصيل المعلومة، وكان له صوت عذب في تلاوة القرآن الكريم. لقد اتسم بتواضعه وحرصه على تقديم النصائح والتوجيهات للمسلمين من خلال دروسه وخطبه التي تميزت بالحكمة والعمق.

تأثر الشيخ عمر العيد بالنمط السلفي وتعاليم الشيخ ابن باز، وكان له دور كبير في نشر الفقه والعقيدة الصحيحة بين طلابه ومتابعيه. بوفاته، فقدت الأمة الإسلامية أحد أعمدتها في العلم، الذي ساهم بفعالية في توجيه الشباب نحو الطريق المستقيم. إن صبره وثباته حتى اللحظات الأخيرة من حياته كان درسًا بليغًا في الإيمان والتوكل على الله.