اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

تحصيل عمرة 2024 بالدولار.. حقيقة أم شائعة

العمرة
العمرة

نفت وزارة السياحة والآثار المصرية، عبر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الأنباء المتداولة على بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن قرار تحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار.

وأكدت الوزارة أن جميع برامج العمرة لموسم 2024 ستُحصل قيمتها بالجنيه المصري فقط، وذلك في إطار الضوابط والإجراءات المنظمة لهذا الموسم، مع حظر تحصيل أي مبالغ بعملات أجنبية أخرى.

كما حذرت الوزارة المواطنين من التعامل مع الكيانات غير المرخصة والسماسرة، مشددة على أهمية حجز الرحلات من خلال الشركات السياحية المعتمدة، التي يمكن التعرف عليها عبر الموقع الرسمي للوزارة.

ودعت الوزارة وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى التحلي بالدقة والحذر قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تسبب بلبلة في الرأي العام. للإبلاغ عن أي معلومات مغلوطة، يُمكن التواصل مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عبر أرقام الواتس آب المعلنة.

السياحة تحتفل بيوم السياحة العالمي بإضاءة أهرامات الجيزة


احتفلت وزارة السياحة والآثار المصرية اليوم بيوم السياحة العالمي، الذي يُصادف 27 سبتمبر من كل عام، بإضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول، تحت شعار "سياحة وسلام".

وأوضح الدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن إضاءة الأهرامات، والتي استمرت لمدة ساعتين، تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير السياحة والآثار شريف فتحي، لتكون بمثابة رسالة سلام موجهة للعالم من مصر. وأشار إلى أن منطقة أهرامات الجيزة، التي تضم هرم خوفو، تُعتبر أحد أهم المواقع الأثرية على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

في كلمته خلال الاحتفال، أكد وزير السياحة والآثار على الدور الحيوي الذي تلعبه السياحة في تعزيز السلام والاستقرار العالمي، مشدداً على أنها تمثل أحد أدوات القوة الناعمة التي تساهم في التقارب بين الشعوب ونشر ثقافة الحوار والتفاهم بين الثقافات المختلفة.

كما أشار الوزير إلى أن صناعة السياحة تعتمد على حرية وأمن وسلامة التنقل، مما يتطلب السعي المستمر لتحقيق السلام على مستوى العالم. وذكر أن شعار "السياحة والسلام" يُعيد إلى الأذهان أحد أبرز الأحداث في التاريخ المصري القديم، وهو توقيع الملك رمسيس الثاني أول معاهدة سلام موثقة في العالم مع الحيثيين، مما يعكس رؤية المصريين في السعي نحو الاستقرار والسلام.

علاوة على ذلك، أطلقت وزارة السياحة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي حملة ترويجية بعنوان "سلام من مصر"، تستهدف الأسواق السياحية المختلفة عبر منصات التواصل الاجتماعي، بهدف تعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي والتعايش المجتمعي.