اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
8 شهداء بينهم أطفال في قصف للاحتلال على رفح وغزة والبريج «البحوث الإسلامية» يصدر عدد ربيع الآخر من مجلة الأزهر.. وملف عن المولد النبوي الشريف الأسد يعلق على ”صواريخ إيران”.. درس لإسرائيل ما الأوضاع التي يجوز فيها أداء صلاة الفريضة جلوسا؟.. الإفتاء تجيب الكيان الإسرائيلي يواصل قصفه على قرى وبلدات جنوبي لبنان رئيس الإمارات والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة ”الفارس الشهم 3” تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة بين الضغوط الداخلية والتحديات الإقليمية.. كولومبيا أمام معضلة فنزويلية مفتي الديار المصرية: البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا يستهدف تأهيلهم بأحدث الأدوات الفقهية لإدارة الفتوى أرض المعاناة.. السودان بين الدمار والنزوح في ظل الحرب المستمرة الذكرى الأول لهجوم 7 أكتوبر.. جرس إنذار عالمي للتهديدات الإرهابية في اليوم العالمي للمعلم.. مفتي الديار المصرية: الإسلام دين العلم والمعرفة وتعمير الكون

الأوقاف المصرية تعلن مواعيد مقابلات تجديد التعاقد على وظائف إمام وخطيب ومدرس وعامل

وزارة الأوقاف المصرية
وزارة الأوقاف المصرية


أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن مواعيد مقابلات تجديد التعاقد على وظيفة إمام وخطيب ومدرس ووظيفة عامل مسجد ممن سبق التعاقد معهم في مسابقة 2022م وتسلموا عملهم بالمديريات الإقليمية ، وذلك على النحو التالي :

مواعيد مقابلات تجديد التعاقد على وظائف وزارة الأوقاف

• يوم الأربعاء 2/ 10/ 2024 م - السويس - بورسعيد - الإسماعيلية - القليوبية - المنوفية - الدقهلية - دمياط - وعددهم : 219 إمامًا وعامل مسجد.

• يوم الخميس 3/ 10/ 2024م - القاهرة - المنوفية - وعددهم : 232 إمامًا وعامل مسجد.

• يوم الاثنين 7/ 10/ 2024م - الإسكندرية - البحيرة - مطروح - الغربية - الشرقية - شمال سيناء - كفر الشيخ - جنوب سيناء - وعددهم : 235 إمامًا وعامل مسجد.

• يوم الثلاثاء 8/ 10/ 2024م - الجيزة - المنيا - بني سويف - أسيوط - أسوان - وعددهم : 250 إمامًا وعامل مسجد.

• يوم الأربعاء 9/ 10/ 2024م - سوهاج - البحر الأحمر - قنا - الأقصر - الوادي الجديد - وعددهم : 233 إمامًا وعامل مسجد.

شروط تجديد التعاقد

واكدت وزارة الأوقاف المصرية أن عليهم جميعًا الحضور للديوان العام لوزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة في المواعيد المحددة لكل مديرية مع إحضار صورة بطاقة الرقم القومي مع الأصل للاطلاع الساعة التاسعة صباحًا ، وعلى المديرية إرسال نتيجة تحليل المخدرات مع كشف أسماء المتعاقدين طرفهم ومازالوا على رأس العمل ، مع مسئول الموارد البشرية في موعد أقصاه التاريخ المحدد أمام كل مديرية الساعة التاسعة صباحًا.

وزارة الأوقاف تعلن تجديد التعاقد على وظائف إمام وخطيب ومدرس وعامل
وكانت أعلنت وزارة الأوقاف عن تجديد التعاقد على وظيفة إمام وخطيب ومدرس ووظيفة عامل مسجد ممن سبق التعاقد معهم في مسابقة 2022م وتسلموا عملهم بالمديريات الإقليمية، وحيث أوشك العام الأول للتعاقد على الانتهاء يتم التنبيه على المتعاقدين على وظيفة إمام وخطيب ومدرس ووظيفة عامل مسجد بالآتي:
أولًا : سرعة التوجه لديوان مديرية الأوقاف التابع لها الإمام أو العامل لأخذ خطاب من المديرية لإجراء تحليل المخدرات قبل تجديد التعاقد معهم.

ثانيًا : فور استلام نتيجة التحليل توافى الإدارة المركزية للموارد البشرية عن طريق مديرية الأوقاف بنتائج التحاليل مجمعة للأئمة والعمال المتعاقدين بها.

اليوم انطلاق مسابقة الأمثال في القرآن الكريم والسنة النبوية بالتعاون بين وزارة الأوقاف وإذاعة القرآن الكريم

في إطار التعاون الوثيق بين وزارة الأوقاف وإذاعة القرآن الكريم تنطلق اليوم مسابقة جديدة تحت عنوان : الأمثال في القرآن والسنة ، عبر أثير إذاعة القرآن الكريم، وقد ضرب الله (عز وجل) الأمثال في القرآن الكريم وضرب النبي (صلى الله عليه وسلم) الأمثال في السنة النبوية المشرفة للناس لعلهم يتذكرون، ويتفكرون، ويعتبرون، وجعل في ضرب الأمثلة تربية إيمانية عالية لكل إنسان يتقبل الهدى والعلم النافع.

أسئلة المسابقة :

المسابقة عبارة عن ثلاثين مثلًا وبيانها، من الأمثال التي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة، يعقبها سؤال في نهاية الحلقة.

الجوائز :

المسابقة لها جائزتان يوميًّا قيمة كل جائزة ألف جنيه.

موعد انطلاق المسابقة :

تبدأ إذاعة أسئلة المسابقة ابتداءً من الثلاثاء الأول من شهر أكتوبر قبل أذان العصر يوميًّا، وتنشر على الصفحة الرسمية لوزارة الأوقاف والصفحة الرسمية لإذاعة القرآن الكريم.

موضوعات متعلقة